يشعر بآلام شديدة في جميع انحاء جسده

"مهجة القدس": الأسير أبو هواش يعاني أوضاعًا صحية صعبة

الساعة 08:39 ص|01 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الجمعة؛ أن الأسير هشام إسماعيل أحمد أبو هواش المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال للبوم 46 رفضا لاعتقاله الاداري يعاني أوضاعًا صحية صعبة.

وأكدت "المهجة" أن الأسير هشام أبو هواش في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها، أن حالته الصحية صعبة، حيث يشعر بآلام شديدة في جميع أنحاء جسده، وخاصة في القدمين ومنطقة الخاصرة والكلى والظهر وآلام ملازمة بالرأس، وهناك انخفاض حاد في وزنه، ولا يتحرك إلا بواسطة كرسي متحرك.

وأشار في رسالته التي وصلت مهجة القدس، إلى أن مصلحة سجون الاحتلال نقلته بتاريخ 22/09/2021م من عزل سجن عوفر إلى عزل سجن عيادة الرملة لتدهور وضعه الصحي، وما زال مستمرًا في إضرابه المفتوح عن الطعام منذ أن شرع فيه بتاريخ 17/08/2021م، وأنه يرفض تلقي أية مدعمات أو فيتامينات وممتنع عن إجراء الفحوصات الطبية، ومنذ ثلاث أيام لا يستطيع شرب الماء حيث يقوم باستفراغه بعد شربه.

وأوضح في الرسالة، أن أمر اعتقاله الإداري الحالي سينتهي بتاريخ 27/10/2021م، ومطلبه المشروع هو الحرية والإفراج عنه دون أي شرط، وأنه بحال انتهى اعتقاله الإداري دون تمديد جديد وأفرج عنه فسوف يفك إضرابه عن الطعام.

يذكر أن الأسير هشام أبو هواش ولد بتاريخ 14/08/1981م، وهو متزوج؛ وأب لخمسة أبناء، وكانت قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 29/10/2020م، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن توجه له أي اتهام، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية انتمائه وعضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ومقاومة الاحتلال.

كلمات دلالية