شريط الأخبار

احتجاجا على ظروف احتجازهما..."الشاعر" و"ناصيف" يخوضان إضراباً مفتوحا عن الطعام

10:32 - 05 تموز / أبريل 2009

نابلس: فلسطين اليوم

أفاد محامي "مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان"، أن د."ناصر الدين الشاعر" نائب رئيس الوزراء السابق والقيادي في حماس "رأفت ناصيف" بدءا إضرابا مفتوحا عن الطعام وذلك احتجاجا على ظروف اعتقالهما .

وذكر "الشاعر" ان إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لا زالت تحتجزهما داخل زنزانة تفتقر لأدنى مقومات الحياة منذ لحظة وصوله هو و"ناصيف" إلى سجن مجدو منذ ما يزيد عن أسبوع، الأمر الذي دفعهما إلى إرجاع وجبات الطعام والإعلان عن دخولهما في إضراب مفتوح عن الطعام حتى يتم نقلهما إلى غرف المعتقلين.

و وصف الشاعر الزنازين بأنها لا تصلها أشعة الشمس طوال اليوم فلا يعرف الليل من النهار، هذا عدا عن الرطوبة العالية التي ينتج عنها ضيق في التنفس ومشاكل في البصر والفطريات التي تصيب الجلد.

ومن ناحية أخرى وصف "رأفت ناصيف" الحكومة الإسرائيلية الجديدة بأنها نتاج وانعكاس لتوجهات الشارع الإسرائيلي الذي يتجه نحو العنصرية والتطرف، ويؤكد على ان كل الآمال المعقودة على ما يسمى بالعملية السلمية ما هو إلا وهم وسراب، حسب وصف "ناصيف".

وطالب "ناصيف" الفصائل الفلسطينية بالتوحد وانتهاج الحوار كسبيل وحيد لحل مشكلة الانقسام والتفرق، على اعتبار ان ذلك هو الرد الأمثل على تشكيل تلك الحكومة المتطرفة.

 

 

انشر عبر