الشقاقي: أسرى الجهاد يواصلون خطواتهم التصعيدية ضد السجان

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:07 م
29 سبتمبر 2021
معتقل اسرائيلي

أكد الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى محمد الشقاقي أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي سيواصلون خطواتهم التصعيدية داخل سجون لا سيما حالة المرد في وجه السجان رفضًا للهجمة الشرسة التي يتعرض لها اسرى الجهاد الاسلامي عقب عملية "نفق الطريق الى القدس".

وأوضح الشقاقي في تصريحات لإذاعة صوت القدس مساء اليوم الاربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي أعاد 58 أسيراً من أسرى "الجهاد الإسلامي" إلى سجن عوفر ولكن قام بتشتيتهم وتوزيعهم على غرف الفصائل الأخرى.

وأشار إلى أن الأسرى الذين عادوا من عزل أيلون انضموا إلى حالة التمرد من خلال اعلانهم عدم الاستجابة للسجان في الفحص والتشخيص والعدد.

وشدد الشقاقي على أن أسرى "الجهاد الاسلامي" يتعرضون لهجمة شرسة ومتصاعدة بهدف ضرب البنية التنظيمية والإدارية لأسرى الحركة من خلال قطع التواصل بينهم وبين قيادتهم.

وفيما يتعلق بالدور المنوط لمؤسسات حقوق الانسان والمؤسسات الدولية قال: "دور تلك المؤسسات يقوم على الرسائل فقط دون الالتفات إلى الاتفاقيات الدولية التي تنص على حماية الأسرى خاصة أن العدو يعزلهم لفترات طويلة وهم في أوضاع صحية صعبة.

وأكد الشقاقي على استمرار كافة الفعاليات الداعمة والمساندة للأسرى بكافة أشكالها خاصة في الضفة المحتلة، داعيًا أبناء شعبنا بالتوحد خلف قضية الأسرى وعدم الالتفات إلى العناوين الضيقة.