أعمال إزالة برج الجوهرة قد تصل لمدة شهرين

سرحان: الأسبوع القادم ستبدأ أولى مراحل عملية إعادة اعمار القطاع

الساعة 03:50 م|29 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

أكد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة ناجي سرحان، اليوم الأربعاء29/9/2021م، أن  الأسبوع القادم ستبدأ أولى مراحل عملية الإعمار والتي تستهدف البنايات السكنية المدمرة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقال سرحان خلال حديث لـ"إذاعة صوت الأقصى"، إن" الوزارة بصدد إعداد قوائم للمستفيدين من عملية الإعمار ومتوقع إرسالها بداية الأسبوع القادم للجنة القطرية لصرف المستحقات المالية للمستفيدين من الإعمار"، موضحاً بأن  المبالغ المالية للإعمار ستوزع على شكل دفعات مالية للمستفيدين حتى يتمكن المواطنون من إعادة إعمار منازلهم بأنفسهم.

وحول عملية إزالة برج الجوهرة، بين سرحان أن عملية إزالة برج الجوهرة تجري على قدم وساق وسط اتخاذ إجراءات السلامة، مؤكداً بأن اعمال إزالة برج الجوهرة يأتي ضمن مشروع مقدم من ال UNP  المدعوم بتمويل خارجي.

وتوقع سرحان أن تستغرق عملية إزالة البرج مدة شهرين ولكنها ستتغير من وقت لآخر، لافتاً الى أنه سيتم فتح مسار واحد من الشارع للتخفيف من الأزمة المرورية عند الانتهاء من إزالة الطوابق الخمسة العلوية والمتوقع أنتستغرق مدة عشرين يوماً.

يُشار إلى أن طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" قصفت برج الجوهرة في معركة "سيف القدس" بعدد من الصواريخ وتسببت بإضعاف أساسيات البرج الأمر الذي جعله من الأبراج التي يجب ازالتها خشية من انهيارها فجأة.

كلمات دلالية