شريط الأخبار

المزيني لـ فلسطين اليوم : حماس أبدت استغرابها من تعامل القاهرة الأمني لها ولم تقدما احتجاجاً شديداً

10:24 - 05 آب / أبريل 2009

فلسطين اليوم - غزة

قال أسامة المزيني القيادي في حركة حماس إن حركته أبدت استغرابها من بقاء التعامل مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي على الصعيد الأمني، نافياً أن يكون ما قدمته الحركة احتجاجاً شديد اللهجة كما وصف.

 

وأوضح المزيني في تصريحات لـ فلسطين اليوم :" أن حركة حماس تعتبر أن بقاء التعامل معها على الصعيد الأمني يعني أن العلاقة غير طبيعية، حيث أن العلاقة تكون على مستوى وزراء الخارجية أو على مستوى التمثيل السياسي فالذين يقابلونهم ليس ضباط مخابرات بل قادة سياسيون وبالتالي من الطبيعي والمنطقي والدبلوماسي أن يتم معهم على الصعيد الدبلوماسي.

 

وأضاف المزيني أن هذا الموضوع طرح منذ زمن بعيد، وذكر ليس احتجاجا شديد اللهجة ولكن أبدينا استغرابنا من هذه الطريقة على اعتبار بقاء التعامل على الصعيد الأمني له دلالات لا تكون بين الأشقاء.

 

وفيما يتعلق بملف التهدئة أكد القيادي في حماس أن هناك استحقاقات للتهدئة ولن تقدم مجانية بأي حال من الأحوال، مشيراً إلى أن جميع الفصائل وافقت على هذا الاستحقاق وهو أن يتم رفع الحصار تماما وفتح المعابر وإدخال جميع المواد وعدم وجود أي قيود على تحرك المواطنين.

 

وحول صفقة شاليط قال المزيني أن العدو الصهيوني أراد أن ينهي الصفقة بثمن بخس، وان يخفض السقف بشكل كبير وأن يضيع معاناة أهلنا وشعبنا بشكل بسيط، الأمر الذي رفضته حماس، وقالت:"إن ملف شاليط له استحقاق لا يمكن أن نتعامل معه إلا بدفع هذا الاستحقاق والإفراج عن جميع الأسرى ذويي الأحكام العالية.

انشر عبر