شريط الأخبار

كتلة الصحفي تقيم خيمة اعتصام غداً للمطالبة بإصلاح "النقابة"

10:00 - 05 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم - غزة

تقيم كتلة الصحفي الفلسطيني غداً خيمة اعتصام قبالة مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مدينة غزة تأكيداً على ضرورة إصلاح النقابة، ورفضاً لاستمرار الوضع النقابي على حاله الراهن.

 

وأشارت الكتلة، في بيان صحفي وزع على وسائل الإعلام أمس، إلى أن الخيمة ستقام من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر وليوم واحد أمام مقر نقابة الصحفيين في شارع الثورة بمدينة غزة.

 

وقال ياسر أبو هين رئيس كتلة الصحفي :" إن خيمة الاعتصام المقرر تنظيمها هي بمثابة تعبير عن رفض الكتلة والمجموع الصحفي الفلسطيني برمته لحالة التردي والهوان التي بلغتها نقابة الصحافيين، وهي أكبر رسالة لكل من يعنيه الأمر بأن إصلاح النقابة بات محل إجماع الجميع".

 

وأضاف "الأمر لم يعد يحتمل التأخير والتأجيل بذرائع واهية، لاسيما أن الزمن قد تجاوز كل أولئك المدعين بهتاناً وزوراً الوصاية على النقابة، والذين كانوا السبب الأساس والرئيس في انفضاض الصحافيين عن بيتهم الكبير، وذلك جراء النهج الفئوي الذي اعتمدوه في تصنيف الصحافيين وفرزهم حسب الأهواء والآراء".

 

ودعا أبو هين كافة الصحفيين والصحفيات والمؤسسات الإعلامية والكتل والتجمعات الصحفية للمشاركة بقوة في الفعالية

 

وازدادت في الآونة المطالبات بضرورة تفعيل عمل نقابة الصحفيين الفلسطينيين على أسس مهنية وشفافة بما يخدم كافة الإعلاميين الفلسطينيين، وإجراء انتخابات سريعة وعاجلة. 

 

انشر عبر