سعر الدولار الأمريكي في لبنان خلال تعاملات اليوم الأربعاء 29-9-2021

الساعة 11:48 م|28 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الأربعاء 29-9-2021 ، حيث يبحث المواطنين اللبنانيين على مواقع الانترنت عن سعر الدولار والعملات خلال التعاملات اليوم ، حيث تشهد الليرة اللبنانية انهيارًا كبيرًا في القيمة جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية ، دون التوصل إلى آفق وحلول حتى النهاية .

ونواصل معكم تقديم سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم يوميًا وذلك بعد عمليات بحث واسعة من المواطنين على الانترنت لمعرفة الأسعار في السوق السوداء والبنوك ،  وهي على النحو التالي:-

سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الأربعاء 29-9-2021

ولقد وضعنا لكم سعر الدولار الأمريكي خلال التعاملات اليوم ، إذ تراوح سعر الدولار بين 16270 و16320 ليرة لكل دولار ، فيما حددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار.

بينما جاء سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى ، كما ثبتت نقابة الصرافين في لبنان.

أما مصرف لبنان البنك المركزي فجاء سعر صرف الدولار عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

وفي وقت سابق ، حذر حسان دياب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية من أن لبنان في "قلب خطر شديد" في الوقت الذي يكافح فيه للتعامل مع أزمة اقتصادية حادة. وناشد دياب ، الدول الصديقة العمل على إنقاذ لبنان قبل فوات الأوان.

ودفعت الأزمة المالية في لبنان أكثر من نصف السكان إلى دائرة الفقر، وشهدت قيمة العُملة تراجعا بأكثر من 90% خلال نحو عامين.

هذا وقالت وزارة الخارجية الفرنسية أن مؤتمرا دوليا جديدا لتلبية احتياجات اللبنانيين سيعقد في الرابع من أغسطس آب بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة

ونتيجة لهذا التراجع الكبير الذ افقد قيمة الليرة اللبنانية نحو 90 بالمئة ، بدأت بعض البنوك الأجنبية الكبرى في مقاطعة مصرف لبنان المركزي، ما دفع البنوك الأجنبية الكبرى لاتخاذ هذا القرار، نتيجة تفاقم الأزمة الاقتصادية، وعدم وجود بوادر لحلها في الأفق القريب، بسبب صراعات السياسيين وسيطرة "حزب الله" على مفاصل الاقتصاد.

وتحتاج الدولة اللبنانية في أحسن الأحوال حوالي 12 عامًا ليعود إلى مستويات الناتج المحلي التي كانت في عام 2017، وفي أسوأ الأحوال إلى 19 عامًا، وفق تقرير صادر عن البنك الدولي. فلسطين اليوم 

 

كلمات دلالية