شريط الأخبار

باراك يسعى لإقناع نتنياهو بالموافقة على اتفاق للتهدئة مع حركة حمـاس

08:37 - 05 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قالت مصادر سياسية إسرائيلية لـ صحيفة (المنــار) المقدسية أن ايهود باراك وزير الحرب الإسرائيلي يحاول إقناع رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو بالموافقة على اتفاق تهدئة مع حركة حماس لمدة 24 شهرا على الأقل قابلة للتجديد.

 

وأشارت المصادر إلى ان باراك طلب من نتنياهو الثقة به وبمدير الشعبة الأمنية والسياسية في وزارة الحرب عاموس جلعاد لتحقيق انجاز سريع لاتفاق التهدئة، وعدم ربطه باتفاقيات اخرى ، حيث يرى وزير الحرب الإسرائيلي ان اتفاقا مستقرا لوقف النار والتهدئة يعتبر انجازا مهما من الناحية الإستراتيجية والأمنية لإسرائيل.

 

وكشفت المصادر أن باراك أرسل في الساعات الأخيرة رسائل الى مصر ودول اوروبية يؤكد فيها انه سيعمل من داخل الحكومة على دعم اتفاق التهدئة الذي توصل اليه عاموس جلعاد مع حركة حماس بوساطة مصرية وتمريره داخل حكومة نتنياهو.

 

واضافت المصادر ان الظروف الدولية المتغيرة والادارة الامريكية برئاسة اوباما لن تسمح بجولة عسكرية اسرائيلية اخرى على القطاع ، كما ان التطورات والتحديات الامنية التي تواجه اسرائيل تفرض تجاهل ما اسمته المصادر بـ (المشاغبات) التي تقوم بها التنظيمات الفلسطينية في غزة، وانه يجب الالتفات الى التحديات الاكبر والاخطر.

انشر عبر