الفصائل بغزة تقيم خيمة عزاء بشهداء القدس وجنين عصر اليوم

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:41 م
26 سبتمبر 2021
بيت عزاء لشهداء القدس وجنين في مدينة غزة (1).jpeg

تقيم فصائل العمل الوطني والإسلامي بغزة، عصر اليوم الأحد26/9/2021م، في ساحة الجندي المجهول بغزة، خيمة عزاء بشهداء "فجر الحرية" في القدس وجنين.

واستشهد صباح اليوم الاحد 26/9/2021 ، خمسة شهداء ، ثلاثة  منهم جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلاً زراعياً في قرية بيت عنان، شمال غرب القدس،  وشهيدان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي برقين وكفر دان غرب جنين بينهما أسامة صبح 22 عاماً أحد عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي .

وأفاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال حاصرت منزلاً زراعياً في منطقة خلة العين بقرية بيت عنان، واطلقت النار والقذائف، باتجاه.

وزارة الصحة برام الله أعلنت ، أن الارتباط المدني الفلسطيني ابلغها بإرتقاء  ٣ مواطنين في بلدة بدو شمال القدس .

وكانت الانباء قد تضاربت بشأن اعداد الشهداء الذين ارتقوا في عملية عسكرية لقوات الاحتلال بعد ان  حاصرت منزلا زراعيا في منطقة خلة العين بقرية بيت عنان، واطلقت النار والقذائف، باتجاه المقاومين ، واقرار الاحتلال ان العملية كانت لاغتيال القيادي في كتائب القسام احمد زهران .

ووفق مصادر محلية يعتقد أن من بين من استهدفهم الاحتلال كذلك محمود حميدان، وزكريا بدوان.

وكانت قوات الاحتلال فرضت حصارًا كاملًا على المنطقة المذكورة، ومنعت المواطنين من الاقتراب، فيما شوهدت طائرات بدون طيار تحلق في سماء المنطقة وسط عمليات تمشيط.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شابين من بلدة برقين بمحافظة شمال الضفة الغربية خلال المواجهات أندلعت فجر اليوم الأحد في البلدة، بالإضافة إلى إصابة خمسة شبان أخرين بالرصاص الحي.

وقالت مصادر طبية في مستشفى أبن سينا الحكومي بمدينة جنين أن الشاب وصل إلى المستشفى بحالة حرجة، حيث أصيب بالرصاص الحي في أسفل الظهر، مما تسبب في نزيف حاد وتمزق بالأوعية الدموية و الشرايين.

وبحسب مصادر محلية فإن الشهيد هو اسامة صبح من بلدة برقين 22 عاماً احد عناصر سرايا القدس ، في حين لم يتم التعرف على هوية الشهدي الثاني حتى اللحظة