"الجهاد الإسلامي" يزور عوائل أسرى في طولكرم وجنين

الساعة 01:43 م|25 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

زار وفد من محرري حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة، مساء أمس الجمعة، ذوي القائدين: الأسير زيد بسيسي أمير الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد داخل المعتقلات "الإسرائيلية"، وعضو في الهيئة الأسير تميم سالم، واللذان يتعرضان للعزل في الزنازين عقب عملية "نفق الحرية" في مطلع شهر سبتمبر الحالي.

بدوره، وجه القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" خضر عدنان، التحية لكافة الأسرى في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم أسرى حركة الجهاد الإسلامي وخصوصًا أعضاء الهيئة القيادية الذين يتعرضون للعزل والإجراءات الهمجية.

وأكد عدنان، أن الأسير زيد بسيسي ورفاقه بالهيئة، في مقدمة الحركة الأسيرة يواجهون عنجهية مصلحة السجون وإجراءاتها والتي كان آخرها منع أسرى الجهاد الإسلامي من خطابة الجمعة في السجون.

وشدّد على أن حركة الجهاد لن تُكسر طالما فيها مجاهدون أمثال تميم سالم ومحمود العارضة وزيد بسيسي وباقي الأخوة من قيادات وكوادر الحركة داخل سجون الاحتلال، الذي يعانون العزل والتضييق عقب عملية نفق الحرية أبطال نفق "الطريق إلى القدس" التي نفذتها كتيبة جنين بقيادة المهندس القائد محمود العارضة.

من جهته، ثمّن ذوي الأسيرين القائدين زيارة وفد الحركة الجهاد في مناصرتهم في هذا الوقت العصيب الذي يعيشه الاسرى داخل المعتقلات، مؤكدين أن الأسرى "رفعوا الرؤوس عاليًا بعد عملية انتزاع الحرية البطولية، وأن حريتهم باتت أقرب من أي وقت مضى".

وتواصل إدارة مصلحة السجون الصهيونية اتخاذ المزيد من القرارات التعسفية بحق أسرى الجهاد الإسلامي، تمثلت في عزل الهيئة القيادية وتشتيت أسرى الحركة على غرف الفصائل وأقسام السجون في محاولة لردع كوادر الجهاد عقب العملية البطولية التي نفذها خمسة منهم في سجن جلبوع قبل أسابيع.

كلمات دلالية