رسميًا: نشر رابط الاستعلام عن المنحة القطرية 100 دولار

الساعة 11:51 ص|25 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

نشرت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم السبت 25 سبتمبر 2021 رابط الاستعلام عن المنحة القطرية 100 دولار.يُشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعي في قطاع غزة نشرت تفاصيل مهمة وجديدة حول رابط المنحة القطرية 100 دولار والاشكاليات التي حصلت لجميع الأسر المتعففة التي استفادت في وقت سابق من المنحة.

وقالت "التنمية الاجتماعية" في تصريح صحفي: "لقد رتبنا الأمور الخاصة بملف المنحة القطرية وأصلحنا الخلل القائم وسيتم نشر رابط خاص للاستعلام".

وأضافت: "أي مواطن وصلت له رسالة أو لم تصله بخصوص الـ 100 دولار أو حصلت لديه إشكالية معينة في رقم الجوال أو الهوية أو إشكالية أخرى فستبقى منحته محفوظة في حسابه مدة 60 يوم ولن يفقدها.

يُشار إلى أن اللجنة القطرية صرفت منحة الـ 100 دولار في منتصف الشهر الجاري عن طريق مكتب الأمم المتحدة في قطاع غزة وفق الآلية التي تم الاتفاق عليها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في تصريح صحفي "إن الوزارة تنشط بدرجة كبيرة في توفير وتجنيد المشاريع لصالح الفئات التي تحتاج الى التدخل والمساعدة".

وأضاف" لقد عملت طواقم الوزارة المختلفة في عدة اتجاهات لخدمة شرائح كثيرة في المجتمع مثل الفقراء وذوي الإحتياجات الخاصة والمتضررين من العدوان, وكذلك المرأة والطفل".

وقال حمد " أن الوزارة نجحت من خلال التعاون مع مؤسسات دولية ومحلية وأجنبية في توفير العشرات من المشاريع المتنوعة والتي تبلغ قيمتها عدة ملايين من الدولارات, ومن بينها مشاريع اغاثة الاسر الفقيرة وتقديم الدعم لذوي الاعاقة وترميم البيوت المتضررة من العدوان الاسرائيلي وايجاد مشاريع صغيرة للأسرة والمرأة, وكذلك تقديم دعم للعمال والمزارعين وجرحى العدوان الاخير."

وأكد حمد أن العشرات من المشاريع في طريقها للتنفيذ خلال الفترة القادمة, ,مؤكدا ان الوزارة تمتلك قاعدة بيانات دقيقة ومتطورة حول مختلف الشرائح الاجتماعية في قطاع غزة, وتتعاون مع جميع الوزارات ذات العلاقة, كما ان لديها مصداقية كبيرة لدى المؤسسات الدولية والأجنبية فيما يتعلق بدقة البيانات المقدمة".

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية قد، أكدت في تصريحات سابقة ان رابط فحص المنحة القطرية سينشر مساء يوم الخميس 23 سبتمبر 2021، بعد انتهاء توزيع هذه الدفعة المتوقع نهاية الأسبوع الحالي سيتم حصر من لم يتمكنوا من استلام المنحة بسبب خلل في بيانات الاتصال والمتعلقة بأرقام جوالاتهم.

وكانت آخر مرة صرفت فيها المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، كانت في السابع من شهر مايو الماضي، حيث قال السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة إن المساعدات النقدية ستقدم لـ100 ألف من الأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

للدخول للرابط اضغط هنا

كلمات دلالية