تونس: استقالة أكثر من 100 قيادي من حركة النهضة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:52 ص
25 سبتمبر 2021
تونس : استقالة أكثر من 100 قيادي من حركة النهضة

قالت وسائل اعلام عربية، اليوم السبت 25/9/2021م ، إن أكثر من 100 قيادي في حركة النهضة التونسية استقالوا من مناصبهم في بيان يعرض الأسباب، مبررين الاستقالة بـ"الخيارات السياسية الخاطئة لقيادة الحركة".

وأوضحت قناة الميادين نقلاً عن مراسلها في تونس، أن  من بين القيادات المستقيلة من حركة النهضة محمد بن سالم وسمير ديلو وعبد اللطيف المكي.

فيما قالت قناة نسمة التونسية إن قائمة المستقيلين من حركة النهضة التونسية تضمنت نواب وأعضاء سابقين في المجلس التأسيسي وأعضاء في مجلس الشورى ومسؤولين جهويين.

وأصدر المستقيلون من الحركة بياناً حملوا فيه مسؤولية استقالتهم لما وصفوه بالـ"الخيارات السياسية الخاطئة لقيادة حركة النهضة " والتي أدت إلى "عزلتها وعدم نجاحها في الانخراط الفاعل في أي جبهة مشتركة لمقاومة الخطر الاستبدادي الداهم الذي تمثله قرارات 22 أيلول/سبتمبر 2021". 

وجاء من بين أبرز المستقيلين، آمال عزوز، عضو المجلس التأسيسي للحركة، سمير ديلو عضو مجلس النواب، نسيبة بن علي عضو مجلس النواب، عبد اللطيف المكي عضو المجلس الوطني التأسيسي.

من جهته، لفت القيادي المستقيل من النهضة سمير ديلو إلى أن الحركة وصلت الى حالة عزلة، قائلاً إنها لم تعد قادرة على القيام بعمل مشترك ضد الخروج عن الشرعية الدستورية.

وأضاف أن حركة النهضة لم تبق صديقاً بسياساتها في البرلمان وخارجه، مشيراً إلى أن هناك أسماء أخرى ستلتحق بهذه الاستقالة من حركة النهضة.

وأكد ديلو أن عدد الاستقالات أكبر بكثير من عدد الموقعين على البيان.