شريط الأخبار

فايننشال تايمز: لا سبيل لأمريكا إلا الإستسلام أمام أهداف إيران النووية

04:39 - 04 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أكدت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في تقرير لها نقلا عن خبراء مقربين من الادارة الامريكية ان واشنطن تدرس حاليا امكانية استمرار طهران في تخصيبها لليورانيوم ، وتوقعت ان تذعن امريكا امام اهداف ايران النووية .و افادت وكالة انباء فارس بأن صحيفة‌ "فايننشال تايمز" البريطانية كتبت في تقرير تحت عنوان «احتمال استسلام امريكا امام اهداف ايران النووية» "إن السلطات الامريكية تدرس حاليا رغبة ايران لمواصلتها لليورانيوم".

 

و يضيف هذا التقرير قائلا "إن الدبلوماسيين يدرسون حاليا اصرار ايران لتنفيذ مسارها لتخصيب اليورانيوم" ، و ذلك في اطار قرائتهم لسياسات الرئيس الامريكي باراك اوباما.

 

و قال رئيس المجلس الايراني الامريكي «تريتا بارسي» "إن موضوع تخصيب اليورانيوم تحول في الاوساط السياسية الايرانية الي حق ثابت و موضوع لا يقبل النقاش".

 

ولفت هذا التقرير إلي رسالة اوباما التي خاطب بها الايرانيين بقوله "لا تبحثوا عن التسلح النووي" ، مضيفا "إن رسالة اوباما لم تنف احتمال وجود صفقة حول قبول تخصيب ايران لليورانيوم" ، حيث كان الرئيس الامريكي السابق يطالب ايران بصراحة ان توقف التخصيب.

 

كما يشير هذا التقرير الي قرارات الامم المتحدة لوقف البرنامج النووي الايراني ،‌ مؤكدا أن طهران مازالت تواصل هذا البرنامج رغم اصدار هذه القرارات .

انشر عبر