سرحان يكشف عن الفئة المستهدفة من التجمعات السكنية المصرية

الساعة 06:34 م|21 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم- غزة

كشف رئيس اللجنة الحكومية لإعمار غزة، وكيل وزارة الأشغال ناجي سرحان الفئة المستهدفة من التجمعات السكنية التي تعهد المصريون ببنائها، مشيرا الى أن هذه التجمعات هي 3 تجمعات (واحدة في مدينة الزهراء وسط القطاع والثانية في شمال غزة والثالثة في مدينة غزة).

و أوضح سرحان أن الفئات المستفيدة منه هذه التجمعات هي العائلات الفقيرة و أصحاب الدخل المحدود "التقسيط" على أن تستخدم المبالغ المدفوعة لبناء وحدات ومشاريع إسكانية أخرى.

وأشار إلى أنهم أرسلوا  إحداثيات الأرض ومساحتها للجانب المصري في انتظار أن يأتي المصريون بالمخططات للبدء بها، مشيرا الى أن هناك لقاء مرتقب مع الجانب المصري خلال الأسبوع المقبل لمناقشة مرحلة إعادة الإعمار المقررة بداية شهر أكتوبر.

وأوضح إنهم سيقومون بزيارة لمصر في الأسبوع المقبل لمناقشة الموضوع ووضع جدول زمني للإعمار.

وتوقع سرحان وصول وفد مصري من المهندسين المصريين هذا الأسبوع إلى قطاع غزة، للتباحث معهم في أولويات الإعمار وما هي خطة المصرين للبدء به.

وبخصوص أوائل المستفيدين من عملية إعادة الإعمار أوضح سرحان أنهم ستسلمون الدفعة الأولى من الأموال الخاصة بإعادة الإعمار في شهر أكتوبر المقبل، مبيناً أنه تم تخصيص دفعة 50 مليون دولار من المنحة القطرية للبدء بقطاع الإسكان.

وأوضح وكيل الوزارة أنهم طلبوا من أصحاب الأبراج التي دمرت بإعداد مخططات هندسية جديدة لأن بعض الأبراج قديمة وهي بحاجه لإعادة تجديد في التصميم والتشكيل والبناء.

كلمات دلالية