شريط الأخبار

الغصين لـ "فلسطين اليوم": اعتقال هارب متهم بمحاولة تفجير احتفال كان يحضره هنية

01:58 - 04 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم - غزة

اعتقل جهاز المباحث العامة التابع لجهاز الشرطة الفلسطينية في حكومة الوحدة الوطنية بغزة، في بلدة بيت حانون شمال قطاع صباح اليوم السبت (4/4)، أحد المتهمين بمحاولة تفجير احتفال تكريم حجاج غزة، كان يحضره رئيس الحكومة إسماعيل هنية وعدد من وزراء حكومته أوائل 2008.

 

وكانت محكمة عسكرية بغزة حكمت على (ب ، ع )22 عاماً غيابيا بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 15 عاماً بعد إدانته بتهمة التآمر على قتل أحد أعضاء السلطة العليا خلافاً لأحكام المادة (170-167) بدلالة المادة (127 – 124) من قانون 1979، بالإضافة لتهمة التكتم خلافا لنص المادة (277).

 

وقال إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة في تصريح خاص إن المتهم كان معتقلاً قبل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على خلفية محاولته تفجير احتفال الحجاج أوائل العام 2008، كان يحضره رئيس الوزراء وعددا من أعضاء حكومته، وأطلقت الشرطة سراحه خلال الحرب ضمن الذين أفرج عنهم حرصاً على حياتهم، إلا أنه اختفى بعد ذلك".

 

وأكد الغصين أن يد القانون ستطال كل من أسماهم بـ "الهاربين من يد العدالة"، عاجلاً أم آجلاً، مشدداً على ضرورة التزام الجميع بالقانون مهما كانت مكانته.

في السياق ذاته  أكد بيان لمدير المبحث العامة بغزة المقدم عبد الباسط المصري انه تم اعتقال بلال العثامنة  فجر اليوم السبت و المتهم بمحاولة تفجير احتفال بالحجاج قبل عام ونصف تقريبا.

وأضاف أن المباحث اعتقلت العثامنة فجراً بعد التحريات وجمع المعلومات لفترة طويلة عنه, حيث أنه كان متخفياً ولا يتحرك منذ هروبه من سجن السرايا خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع.

وقال المصري أن العثامنة متهم بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنيه من خلال تفجير احتفال بالحجاج في ملعب فلسطين, ومحكوم عليه غيابياً من قبل القضاء العسكري بالسجن لمدة 15 عاماً.

يذكر أن جهاز المباحث العامة تمكن من اعتقال الكثير من السجناء الفارين خلال فترة الحرب بعد قصف سجن السرايا المركزي بغزة. 

 

انشر عبر