شريط الأخبار

إجراء 1627 عملية جراحية في المستشفى الميداني الأردني بغزة

01:37 - 04 آب / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلن الدكتور عبد المجيد عبد اللطيف مدير المستشفى الميداني الأردني في غزة، اليوم، أنه تم إجراء 1627 عملية جراحية لمرضى من القطاع منها 518 عملية كبرى و1109 عملية صغرى منذ بداية عمل المستشفى وحتى مساء أمس.

 

وقال الدكتور عبد اللطيف: إن من بين هذه العمليات عمليات معقدة، وأخرى كان مقرر تحويلها للعلاج في الخارج.

 

وأوضح أنه منذ بدء عمل الطاقم الطبي الثاني في المستشفى في السادس والعشرين من الشهر الماضي، تم إجراء مائتي عملية جراحية منها أربع وستون عملية كبرى، مشيراً إلى أن عدد العملين في المستشفى ثلاثين شخصاً في مختلف التخصصات.

 

ومن العمليات المعقدة التي تم إجراؤها في المستشفى، قال الدكتور عبد اللطيف: تم استئصال طحال يتراوح وزنه ما بين أربع إلى خمسة كيلو غرامات لمريض من القطاع، وإصلاح تشوه خلقي في الفكين والوجه لمريض كان يعاني من تشوه خلقي كبير، وجراحة في العمود الفقري لمريض كان يعاني من ضعف الساق اليسرى، إضافة إلى إجراء عمليات في المسالك البولية لمرضى كان مقرراً تحويلهم للخارج.

 

ومن العمليات الأخرى التي أجريت في المستشفى الميداني الأردني، بيّن الدكتور عبد اللطيف، أنه تم استئصال الغضروف لمريض عاد بعدها لممارسة حياته بشكل طبيعي، وإجراء جراحات عظام وترميم لأطفال عانوا من تشوهات خلقية وحوادث مختلفة.

 

وأعلن أنه تم زيادة عدد أطباء الأطفال والعظام لكثرة الضغط على هاذين التخصصين، لافتاً إلى أن فريقاً من المستشفى زار مؤخراً قسم القلب في مستشفى الشفاء في مدينة غزة للاطلاع على احتياجته وسبل تفعيله من جديد.

 

وأوضح أن المستشفى استقبل منذ بداية عمله وحتى الآن حوالي 30049 مريضاً من أنحاء قطاع غزة.

 

وقال الدكتور عبد اللطيف: إن المستشفى الميداني الأردني أقيم بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني، وجرى تجهيزه بكل المعدات لتضميد جراح وأوجاع أهلنا في قطاع غزة.

انشر عبر