شريط الأخبار

اعتقال ثلاثة مواطنين ومواصلة حصار بيت أمر وصافا في الخليل

12:45 - 04 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم- الخليل

أفادت مصادر محلية اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر وخربة صافا التابعة لها بمحافظة الخليل بالضفة الغربية، كما واصلت فرض حصارها على البلدتين.

 

وقالت المصادر:"إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين خلال عملياتها العسكرية المتواصلة في بيت أمر وصافا وهم، محمد ومحمود خليل محمود أبو دية (18 و 23عاماً) من صافا، ومحمد زياد خضر صبارنة (22عاماً) من بيت أمر".

 

وأضافت، أن قوات الاحتلال واصلت إعلان خربة صافا (2000 نسمة) منطقة عسكرية مغلقة لليوم الثالث على التوالي، ونفذت عمليات دهم واقتحام لمنازل المواطنين فيها، كما واصلت تحويل عدد من منازلها لثكنات عسكرية.

 

وأشارت المصادر إلى أن أضراراً جسيمة ألحقها جنود الاحتلال بمنازل المعتقلين الثلاثة خلال مداهمة منازلهم وتفتيشها، والإعتداء على أفراد عائلاتهم واحتجازهم في العراء لعدة ساعات.

 

وأضافت أن قوات الاحتلال حولت عدداً من منازل المواطنين في خربة صافا إلى ثكنات عسكرية ومواقع مراقبة لجنودها بعد أن أجبرت أصحابها على مغادرتها تحت تهديد السلاح، وعرف من أصحاب هذه المنازل، غازي أحمد إسماعيل عادي (عشرة أفراد)، وأحمد إسماعيل قوقاس (تسعة أفراد).

 

انشر عبر