مطالبات بمنع استفراد الاحتلال بالأسيرين كممجي وانفيعات

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:13 م
19 سبتمبر 2021
معتقل

طالب رئيس نادي الأسير قدورة فارس المحامين والصليب الأحمر الدولي بالإسراع بزيارة الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات، الذين اعتقلتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد في مدينة جنين، من أجل عدم السماح لاستفراد مخابرات الاحتلال الإسرائيلي بهما، بعد اسبوعين من مطاردتهما إثر فرارهما من سجن جلبوع.

وحذر فارس ، من أن الأسيرين كممجي وانفيعات قد يتعرضان لمدة تحقيق أطول عن بقية الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم بعد فرارهما من سجن جلبوع، وكذلك إمكانية تعرضهما إلى التعذيب خلال التحقيق.

ونوه فارس إلى أن مخابرات الاحتلال تحاول معرفة أسباب طول مدة فرار كممجي وانفيعات، ومعرفة كيفية وصولهما إلى جنين.

ودعا فارس المحامين واللجنة الدولية للصليب الأحمر للإسراع في زيارة كممجي وانفيعات حتى لا تطول مدة استفراد جهاز “الشاباك” بهما.

من جانبه، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر لـ “القدس” دوت كوم، “نحن لا نستبعد إمكانية تعذيب الاحتلال للأسيرين كممجي وانفيعات، ونحن نحذر من ذلك، كما جرى مع الأسرى المحررين من سجن جلبوع الأربعة المعاد اعتقالهم”.

ونوّه إلى أن محامي الهيئة تقدموا بطلب لزيارة نفيعات وكممجي، لكن لم يأت رد بشأنهما، ونأمل زيارتهما، حيث أن قوات الاحتلال تفرض منعًا للمحامين من زيارتهما، ومن المفترض أن يعرضا على المحكمة اليوم، لتمديد توقيفهما.