شريط الأخبار

الإغاثة الطبية تشرع بتنفيذ مشروع الدعم الطارئ لمتضرري حرب غزة

09:23 - 04 تشرين ثاني / أبريل 2009


فلسطين اليوم - غزة

بدأت الإغاثة الطبية الفلسطينية بغزة، أمس الجمعة (3/4)، بتنفيذ مشروع الدعم الطارئ لخدمات التأهيل المبني على المجتمع لمتضرري الحرب في محافظة شمال غزة، بدعم من مؤسسة التعاون.

 

وقال الدكتور عائد ياغي مدير البرامج بالإغاثة الطبية: "إن هذا المشروع يأتي بالتعاون مع مؤسسة التعاون التي تغطي كافة مناطق قطاع غزة من خلال المؤسسات المجتمعية، وتم اختيار الإغاثة الطبية في شمال غزة لتنفيذ هذا المشروع".

 

وأشار إلى أن المشروع سيخدم شريحة الجرحى جراء الحرب على غزة، منوهاً إلى أن كافة الطواقم ستشترك في تقديم الخدمات الصحية والنفسية والتأهيلية وخدمات العلاج الطبيعي وتقديم خدمات إنسانية وإغاثية للعائلات الفقيرة والمهمشة.

 

وثمن ياغي الجهود التي تبذلها مؤسسة التعاون في التخفيف عن المعاناة الواقعة على أبناء الشعب الفلسطيني. وقال: "إن الحالات التي بحاجة إلى تشخيص من ذوي الاختصاص سيتم تحويلها إلى مراكز الإغاثة الطبية الفلسطينية وإجراء تنسيق لهم مع المستشفي الأردني الميداني وعدد من استشاريين".

 

وأوضح أنه سيتم تدريب الأشخاص المعوقين حسب فلسفة منظمة الصحة العالمية من أجل تمكينهم من ممارسة أنشطة الحياة اليومية وتدريب ذويهم على كيفية التعامل معهم من كافة النواحي الاجتماعية والنفسية والصحية.

 

من جانبها، قالت مها الشوا مدير مؤسسة التعاون في محافظات غزة: "إن المشروع يهدف إلى تقديم خدمات التأهيل المبني على المجتمع إلى المتضررين من العدوان الإسرائيلي على غزة في الفترة الواقعة ما بين (27/12) حتى (18/1)".

 

وأضافت "يهدف المشروع كذلك إلى إدخال تحسين على حياة الفئة المتضررة ذلك من خلال العديد من الخدمات المتكاملة الطبية والأدوات المساعدة والزيارات المنزلية وخدمات الدعم النفسي والخدمات المقدمة للعائلة والعديد من المساعدة الإغاثية الطارئة".

انشر عبر