شريط الأخبار

ابتداءً من يوم غد ..24 ألف عائلة من غزة ستتمكن من استلام مخصصاتها الاجتماعية

08:33 - 04 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت الـمفوضية الأوروبية، أمس، أنه ابتداءً من يوم غد، ستتمكن أكثر من 24 ألف عائلة فلسطينية في غزة، من استلام مخصصاتها الاجتماعية التي كان من الـمفترض أن تتسلـمها في شهر كانون الأول 2008.

وأوضحت الـمفوضية، في بيان أصدرته، أمس، أن هذه الدفعة ممولة بشكل كامل من الحكومة الإيطالية بالتنسيق مع الـمفوضية الأوروبية ووزارة الشؤون الاجتماعية في السلطة الوطنية، وذلك بفضل توفر محدود للسيولة النقدية في البنكين اللذين يتعاملان مع (آلية بيغاس) لصرف هذه الـمخصصات في غزة.

وتبلغ قيمة هذه الـمساعدة ألف شيكل (حوالي 200 يورو) لكل عائلة.

ولفتت الـمفوضية إلى أن صرف الـمخصّصات الـمستحقة في شهر آذار 2009 للـمستفيدين في غزة تواجه إعاقات بسبب عدم توفر السيولة النقدية؛ بسبب القيود الإسرائيلية الـمستمرة.

وأوضحت: أنه سيتم صرف هذه الدفعة، التي كانت معلقة مدة تزيد على ثلاثة أشهر بسبب نقص السيولة النقدية في البنوك العاملة في غزة.

وأشار البيان إلى أنه نتيجة للـمصاعب الفنية الـمرتبطة بالقيود الـمستمرة على التحويلات النقدية إلى القطاع، سيتمكن الـمستفيدون من تسلـم مخصصاتهم من فروع بنك فلسطين ابتداء من يوم الأحد، بينما سيبدأ صرف الدفعات للـمستفيدين الذين يتسلـمون الـمخصصات من بنك القاهرة عمان يوم الثلاثاء الـموافق 7 نيسان.

وتهدف هذه الـمخصصات التي يتم صرفها كل ثلاثة أشهر، إلى الـمساعدة في تلبية احتياجات الفلسطينيين الأشد فقراً، وتم اختيار العائلات الـمستهدفة بالتعاون مع وزارتي الـمالية والشؤون الاجتماعية من قوائم برنامج الحالات الاجتماعية الخاصة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية.

انشر عبر