دعا إلى الاصطفاف خلف المقاومة

الحية: الأسرى الذين حفروا حريتهم من تحت الأرض سيتحررون في صفقة قادمة

الساعة 08:37 م|12 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي فى حركة حماس خليل الحية أن المقاومة الفلسطينية تقف دائما خلف الأسرى وبجانبهم.

وشدد الحية خلال تصريح لوكالة يونيوز على هامش إحياء ذكرى تحرير قطاع غزة قبل 16 عاما، أن موقف كتائب القسام بالأمس هو موقف رجولة وموقف وفاء لأسرانا البواسل.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن أي صفقة تبادل أسرى بين المقاومة الفلسطينية وكيان الاحتلال الإسرائيلي ستتضمن الاسرى الأربعة الذين أعاد كيان الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم بعد ان حرروا أنفسهم من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة.

وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة مساء السبت إنه "لن تتم أي صفقة تبادل جديدة دون الأسرى الأبطال الأربعة الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم".

ورأى الحية أن "هذا وعد وعهد"، مؤكدا أن "هؤلاء الأبطال الذين حفروا بأظافرهم وإرادتهم حريتهم من تحت الأرض، سيتحررون من فوق الأرض أعزاء كرماء في صفقة قادمة رغم أنف الاحتلال".

وشدد الحية على أن ذكرى تحرير غزة هي ذكرى بطولة وتضحية وثبات "لنؤكد أن المقاومة تنتصر".

وقال الحية:" إن المقاومة هي أمل شعبنا وما سواها من خيارات هي خيارات فاشلة"، مشيرا إلى ذكرى اتفاق أوسلو "الذي تحول إلى تنسيق أمني يرسخ مطالب الاحتلال".

وأكد عضو المكتب السياسي لحماس أن المقاومة الفلسطينية تحقق اليوم الإنجازات داعيًا الفلسطينيين إلى الاصطفاف خلفها.

جدير بالذكر، أنه في مثل هذا الوقت من العام 2005، أنهت "إسرائيل" إخلاء مستوطناتها من قطاع غزة، في حدث تاريخي، فلم يسبق لها أن أخلت أرضًا فلسطينية تستولي عليها منذ احتلالها فلسطين التاريخية عام 1948.

كلمات دلالية