انتفاضة الحرية..

دعوات شعبية لإضراب شامل ومظاهرات حاشدة في كل محافظات الوطن

الساعة 08:07 ص|11 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

دعت مجموعات شبابية في الضفة الغربية المحتلة اليوم السبت إلى اضراب شامل في كل ربوع الوطن نصرة للأسرى الأبطال الذين أُعيد اعتقال 4 منهم أمس الجمعة وفجر اليوم السبت بعد أن تمكنوا من انتزاع حريتهم يوم الاثنين الماضي.

وكان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان دعا باسم تجمع شباب بلدة عرابة في جنين أبناء شعبنا في كافة محافظات الوطن للإضراب الشامل تنديدًا لإعادة اعتقال اسرى نفق الحرية.

وقال الشيخ عدنان في تصريح صحفي: "أدعوا لإضراب وطني فلسطيني شامل في الضفة وغزة القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام ١٩٤٨ غضبا في وجه الاحتلال ونصرة للأسرى ومحمود ومحمد عارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري.

وأضاف الشيخ عدنان: "من واجبنا كفلسطينيين أن نترجم حالات الغضب في صفوفنا من خلال اضراب شامل يعم جميع محافظات الوطن  يدل على وحدتنا في مواجهة هذا الاحتلال، فنحن نتحدث عن ثلة مؤمنة انتصرت لنا وفعلت كل شيء من أجل الحرية فيجب علينا أن ننتصر لها".

وأشار إلى أن مشهد وحدتنا الفلسطينية هو مشهد حرية وغضب للاحتلال ونصرة للأسرى ويجب أن يتجلى في هذا الإضراب، داعيًا جميع المواطنين للتحرك في مسيرات جماهيرية اليوم بعد صلاة الظهر من كل المدن والأحياء والمناطق.

وأكد الشيخ عدنان أن الأسرى قلبوا الطاولة في وجه الاحتلال وغيروا قواعد الاشتباك  أمام السجان وهو فتح لنا هذه الطريق.

وفي الوقت ذاته فقد دعا الحراك الشبابي في باقة الغربية بالداخل المحتل، لوقفة احتجاجية إسنادًا للأسرى الساعة السادسة من مساء اليوم عند دوار أبو بكر الصديق.

وفي السياق ذاته دعت القوى الوطنية والاسلامية ومؤسسات الأسرى في رام الله إلى وقفة اسنادية ونصرة للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت القوى الوطنية أن الوقفة التضامنية ستنطلق مساء اليوم السبت الساعة الرابعة عصرًا أمام دوار المنارة وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

يُشار إلى أن الأسرى داخل سجون الاحتلال يتعرضون لحملة انتقامية نتيجة الفشل الأمني الإسرائيلي في منع ستة أسرى من انتزاع حريتهم عبر نفق حفره الأسرى أسفل زنازين سجن جلبوع يوم الاثنين الماضي 6-9-2021.

ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال أعلنت اليوم السبت تمكنها من اعتقال 4 أسرى من الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم رغم أنف المحتل,

كلمات دلالية