السجون تحولت لزنازين

الاحتلال يمنع الكانتينا والزيارات للسجون والأسرى يهددون بالتصعيد

الساعة 02:11 م|09 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس:" إن عمليات القمع والتنكيل بحق الأسرى تتواصل لليوم الثالث على التوالي من نقل وعزل واستفزاز واعتداء بالضرب والتنكيل، من قبل وحدات قمع السجون برفقة ما يسمى ب"حرس الحدود".

وأكدت الهيئة، أن استمرار هذا الوضع ووتيرة القمع بحق المعتقلين سيؤدي لتفجر الأوضاع، موضحةً أن الأسرى من كافة الفصائل سيتخذون خطوات تصعيدية وحالة من العصيان والتمرد خلال الأيام المقبلة إن استمر الوضع بهذه الطريقة.

وكانت أن إدارة سجون الاحتلال نقلت أكثر من 400 أسير خلال الثلاثة أيام الماضية ووزعتهم على باقي السجون، كما عمدت لتحويل السجون إلى زنازين وأغلقت المغاسل والكانتينا وأوقفت الزيارات في كافة السجون حتى نهاية الشهر الجاري وعزلت عشرات المعتقلين.

ودعت الهيئة إلى أوسع حالة استنفار ومشاركة شعبية ورسمية في كل الفعاليات والأنشطة الميدانية والسياسية والشعبية المساندة للأسرى، مطالبةً المؤسسات الحقوقية والدولية بمغادرة مربع الصمت على الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى ووقف مسلسل القمع الدموي بحقهم.

ويشار إلى أنه تضم حدات القمع التابعة لسجون الاحتلال، "عسكريين" أصحاب أجسام قوية وخبرات خدموا في وحدات حربية مختلفة في جيش الاحتلال، وتلقى عناصرها تدريبات خاصة لقمع الأسرى والتنكيل بهم، باستخدام أسلحة مختلفة منها السلاح الأبيض والهراوات والغاز المسيل للدموع، وأسلحة تطلق رصاصاً حارقاً، ورصاص "الدمدم" المحرم دولياً.

كلمات دلالية