انتهاكات متواصلة بالضفة

أجهزة السلطة تعتقل الأسير المحرر حمزة القرعاوي في طولكرم

الساعة 01:34 م|08 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

اعتقلت أجهزة أمن السلطة، اليوم الأربعاء، الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق حمزة القرعاوي من طولكرم، وهو نجل النائب في المجلس التشريعي فتحي القرعاوي من محافظة طولكرم شمال الضفة المحتلة.

بدوره، استنكر النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" في طولكرم فتحي القرعاوي اعتقال أجهزة السلطة لنجله حمزة، وأوضح أن مخابرات أجهزة السلطة في طولكرم اعتقلته أثناء توجهه إلى الجامعة، وبدوره أعلن حمزة إضرابه عن الطعام.

وأضاف القرعاوي أن اعتقاله جاء دون أي سبب يذكر، موضحا أنه وحتى اللحظة لم يتبين ملابسات اعتقال نجله ولن يتبين، كونه لم يمض على تحرره من سجون الاحتلال سوى 5 أشهر فقط.

ولفت القرعاوي أن نجله حمزة مشغول بما بقي لديه من ساعات دراسية قليلة في جامعة النجاح ليتمكن من إنهاء مرحلة البكالوريوس التي استمرت 17 عاما بسبب اعتقالاته عند السلطة والاحتلال.

وأردف القرعاوي: "ابني يقضي معظم وقته باحثا عن عمل يسد به حاجات أسرته وأهل بيته، ومن الغريب العجيب أن يتم اعتقال حمزة بهذه الصورة التي تشبه أسلوب القوات الخاصة من ناحية كثافة سيارات الأمن وعدد الجنود والضباط".

وأشار القرعاوي أنه لا يوجد أي مبرر لاعتقال حمزة، مبينا أن نجله حمزة له في البيت وضع خاص حيث أن التزاماته يقضيها معه بسيارته الخاصة.

وتساءل القرعاوي: "إلى متى هذه المعاناة التي تعانيها عائلته، هل يستوعب العقل ملاحقة حمزة في البيت من قبل قوات الخاصة التابعة للاحتلال وإذا وصل الجامعة تلاحقه السلطة؟ ما الذنب الذي اقترفه حمزة؟".

وطالب القرعاوي الجهات الحقوقية والرسمية بالسعي للإفراج العاجل عن حمزة ليعود لزوجته وأطفاله الذين يعانون من صدمة شديدة بسبب الاعتقالات المتلاحقة له من السلطة والاحتلال.

انتهاكات متواصلة

 كما واستدعت مخابرات السلطة في طولكرم الأسيرين المحررين سراء منير رداد، وعماد أحمد صبري عودة من بلدة صيدا للمقابلة.

وفي سلفيت، استدعت مخابرات السلطة النائب في المجلس التشريعي الدكتور ناصر عبد الجواد للمقابلة في مقراتها، فيما تواصل مخابرات السلطة في نابلس اعتقال الأسير المحرر عاصم عصيدة لليوم الـ11 على التوالي، وتمدد اعتقال الأسير المحرر مجاهد عاشور لـ48 ساعة بعدما اعتقلته من مكان عمله.

وفي ذات السياق، استدعت مخابرات السلطة الشاب خليل الدرابيع من مدينة الخليل لإجراء مقابلة معه في مقراتها.

كما واعتقل وقائي السلطة في قلقيلية الشاب إبراهيم صوان بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس الثلاثاء.

كلمات دلالية