سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 8-9-2021

الساعة 11:43 م|07 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

يبحث المواطنين عن سعر الدولار في لبنان اليوم الاربعاء 8-9-2021 وذلك عبر شبكة الانترنت لذا قام فريق موقع فلسطين اليوم بوضع أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية التي تشهد انهيارًا منذ سنوات في ظل عدم التوصل إلى تشكيل حكومة لبنانية .

ونرصد لكم يوميًا أسعار الصرف واليوم مع سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية وذلك في الأسواق غير الرسمية والمعروفة بالسوداء وفي المصرف المركزي أي البنوك وهي على النحو التالي:-

سعر الدولار في لبنان اليوم الاربعاء 8-9-2021

ولقد وضعنا لكم سعر الدولار في لبنان اليوم الاربعاء 8-9-2021 وهو على النحو التالي: إذ تتراوح تسعيرة صرف الدولار في السوق غير الرسمة (السوداء) حاليا بين 17950 و18000 ليرة لكل دولار، في حين ، حددت البنوك اللبنانية  سعر 3850 ليرة للدولار.

ونستكمل معكم باقي المقالة سعر الصرف عند الصرافين إذ ثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

وفي مصرف لبنان البنك المركزي جاء سعر صرف الدولار عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

أزمة مالية في لبنان 

ودفعت الأزمة المالية في لبنان أكثر من نصف السكان إلى دائرة الفقر، وشهدت قيمة العُملة تراجعا بأكثر من 90% خلال نحو عامين.

هذا وقالت وزارة الخارجية الفرنسية أن مؤتمرا دوليا جديدا لتلبية احتياجات اللبنانيين سيعقد في الرابع من أغسطس آب بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة

ونتيجة لهذا التراجع الكبير الذ افقد قيمة الليرة اللبنانية نحو 90 بالمئة ، بدأت بعض البنوك الأجنبية الكبرى في مقاطعة مصرف لبنان المركزي، ما دفع البنوك الأجنبية الكبرى لاتخاذ هذا القرار، نتيجة تفاقم الأزمة الاقتصادية، وعدم وجود بوادر لحلها في الأفق القريب، بسبب صراعات السياسيين وسيطرة "حزب الله" على مفاصل الاقتصاد.

وتحتاج الدولة اللبنانية في أحسن الأحوال حوالي 12 عامًا ليعود إلى مستويات الناتج المحلي التي كانت في عام 2017، وفي أسوأ الأحوال إلى 19 عامًا، وفق تقرير صادر عن البنك الدولي.

كلمات دلالية