شريط الأخبار

توثيق عشرات التوغلات والاعتقالات الإسرائيلية في الضفة خلال أسبوع

08:55 - 02 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

أظهر توثيق أسبوعي جديد أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استمرّت في ممارسة أعمال التوغل والاقتحام واعتقال المواطنين الفلسطينيين، بشكل يومي في معظم أرجاء الضفة الغربية. 

 

فخلال الأسبوع الممتد من السادس والعشرين من آذار (مارس) وحتى الأول من نيسان (إبريل)، نفذت قوات الاحتلال 20 عملية توغل على الأقل في مدن الضفة الغربية وبلداتها ومخيماتها، حسب توثيق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، الصادر اليوم الخميس.

 

وقد اختطفت قوات الاحتلال خلال توغلاتها تلك 27 مواطناً فلسطينياً، من بينهم  عشرة أطفال، وباحثتان في مركز الأسرى للدراسات.

 

وأوضح المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، أنّ قوات الاحتلال تتعمّد إساءة معاملة المواطنين الفلسطينيين و"التنكيل بهم وإرهابهم أثناء اقتحام منازلهم، وإلحاق أضرار مادية في محتوياتها، وتدمير أجزاء من أبنيتها"، وفق التقرير. 

 

وخلال الأسبوع الذي يغطيه هذا التقرير، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنتين، رجاء عمر الغول (39 عاماً)، من مخيم جنين للاجئين شمالي الضفة الغربية، وسهام عوض الله الحيح (30 عاماً)، من بلدة صوريف، جنوبي الضفة. ويُشار إلى أنّ المواطنتين المذكورتين تعملان باحثتين في مركز الأسرى للدراسات.

انشر عبر