6 أسرى يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:12 م
06 سبتمبر 2021
اضراب عن الطعام

يواصل 6 أسرى الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفضًا لاعتقالهم الإداريّ، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس من دورا/الخليل المضرب منذ (54) يومًا، يليه الأسير مقداد القواسمة من الخليل المضرب منذ (47) يومًا.

وذكر نادي الأسير أن إدارة السجون نقلت الأسير مقداد القواسمة إلى مستشفى "كابلان" الإسرائيلي بعد تدهور وضعه الصحي، فيما رفضت يوم أمس السماح  للمحامي بزيارة الأسير الفسفوس في سجن "عيادة الرملة".

ويواجه كافة الأسرى المضربون، تدهور مستمر في أوضاعهم الصحية، مع استمرار رفض الاحتلال الاستجابة لمطلبهم، في محاولة إنهاك أجسادهم والتسبب لهم في مشاكل صحية مزمنة، إضافة إلى محاولة الاحتلال كسر هذه المواجهة المستمرة رفضًا لسياسة الاعتقال الإداريّ.

وإلى جانب الأسير الفسفوس والقواسمة يواصل الأسير علاء الأعرج من طولكرم والقابع في معتقل "الجلمة" إضرابه عن الطعام لليوم (29) على التوالي، وهشام أبو هواش من دورا/ الخليل القابع في سجن "عوفر" يواصل إضرابه لليوم (21) على التوالي، ورايق بشارات من طوباس في سجن "مجدو" لليوم الـ(16) على التوالي، والأسير شادي ابو عكر من بيت لحم، لليوم (13) في سجن "عوفر".

وأكد نادي الأسير أن إدارة سجون الاحتلال صعّدت من إجراءاتها التنكيلية بحقّ الأسرى، لاسيما محاولتها  لعرقلة زيارات المضربين في الآونة الأخيرة، فغالبية طلبات الزيارة التي تمت قد رُفضت، وكان آخرها محاولة لزيارة الأسيرين الفسفوس والقواسمة.

ولفت نادي الأسير إلى أنّه لا توجد حتى اللحظة أي حلول جدّية بشأن قضايا الأسرى الـ6 الذين يواصلون الإضراب.