الاحتلال يحتجز الأسيرة وفاء قندس بمستشفى "رمبام" بظروف اعتقالية قاسية

الساعة 01:55 م|05 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته، ظهر اليوم الأحد5/9/2021م، أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" تحتجز الأسيرة وفاء قندس داخل مستشفى "رمبام" الإسرائيلي بحيفا، بظروف اعتقالية وصحية قاسية ومقلقة.

وأوضحت الهيئة، أن الأسيرة قندس نُقلت من قسم تحقيق "الجلمة" للمشفى قبل يومين للمرة الرابعة على التوالي، حيث تواجه الأسيرة وضعاً صحياً ونفسياً صعباً للغاية، فهي تشتكي من أوجاع حادة في الظهر بسبب معاناتها من الديسك ومن آلام في المعدة كما أن نسبة دمها منخفضة، وقد أُجريت لها اليوم عملية منظار.

ولفتت الهيئة أن قوات الاحتلال نفذت سلسلة من الإجراءات التنكيلية بحق الأسيرة قندس، فخلال تواجدها بمركز تحقيق "الجلمة"، تعمد السجانون والمحققون اهانتها والصراخ في وجهها وشتمها، كذلك لم تسلم من المعاملة السيئة والإهانة وهي داخل المشفى، حيث يحتجزها الاحتلال داخل غرفة يحرسها ثلاثة سجانين، مقيدة اليدين والرجلين، ويسمحوا لها بالدخول إلى الحمام مرة واحدة كل 6 ساعات.    

من الجدير ذكره أن الأسيرة قندس اعتقلت بتاريخ 31/8/2021  أثناء مغادرتها الأراضي الفلسطينية على معبر جسر (اللنبي)، وهي من مدينة جنين وتحمل الجنسية الألمانية.

كلمات دلالية