شريط الأخبار

رداً على مقتل مستوطن.. الاحتلال يهاجم موكب جنائزي ويحظر التجول في الخليل

02:36 - 02 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم- الخليل

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، موكباً جنائزياً في بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية، وأصابت عدة مشيعين بالغاز المدمع، بينما فرضت حظر التجول على خربة صافا التابعة للبلدة، وحاصرت مدرسة الإناث واحتجزت عشرات الطالبات داخلها.

 

جاء ذلك، في أعقاب الإعلان عن مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة آخر في هجوم داخل مستوطنة "بيت عين" المقامة على أراض مصادرة مملوكة لأهالي بلدتي بيت أمر وصوريف.

 

وذكرت مصادر من مشروع التضامن الفلسطيني في بيت أمر في تصريحات صحفية، أن قوات الاحتلال هاجمت موكباً جنائزياً في محيط المسجد الكبير وسط البلدة، وأطلقت وابلاً من القنابل الغازية والصوتية صوب المشيعين، ما أسفر عن إصابة مواطنين بحالات اختناق.

 

وأضافت أن قوات الاحتلال أعلنت حظر التجول المشدد على خربة صافا الواقعة شمال غرب البلدة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش على نطاق واسع في المنطقة الممتدة من صافا إلى مشارف بلدة صوريف غربا، بحجة البحث عن منفذ عملية "بيت عين".

 

وحاصرت قوات الاحتلال مدرسة صافا للإناث، واحتجزت عشرات الطالبات والمدرسات داخلها، إلى جانب احتجاز عشرات المواطنين الذين استهدفت منازلهم بعد إجراء عمليات تفتيش داخلها.

 

وأفادت مصادر محلية من صوريف، بأن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة من جنودها وآلياتها العسكرية إلى مشارف البلدة الشرقية وأغلقت الطرق المؤدية إليها، وأوقفت عشرات السيارات وأخضعتها للتفتيش، واحتجزت مواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

انشر عبر