طريقة عمل البيتزا مثل المطاعم بسهولة تامة .. المقادير والحشوات

الساعة 05:27 م|04 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

طريقة عمل البيتزا مثل المطاعم  إذ يبحث الملايين من الأشخاص على محرك جوجل الشهير عن خطوات عمل هذه الوجبة البيتزا الشهيرة على مستوى العالم والتي يفضها الكبير والصغار وما يمزها أنه يمكن تقديمها في المناسبات العامة والخاصة ، فريق فلسطين اليوم قام بوضع لكم تفاصيل اعداد الاكلة .

ولقد قمنا بوضع طريقة عمل البيتزا مثل المطاعم ولقد حرصنا على وضع خطوات اعداد بسبب عمليات البحث الكبير عنها إلى جانب قمنا بوضع المقادير الخاصة بالوجبة ، وهي على النحو التالي:-

مقادير البيتزا

ملعقة صغيرة ملح

كيس خميرة فورية

ملعقة صغيرة سكر

كوب ماء دافىء

3 أكواب دقيق أبيض

ملعقتين من زيت الزيتون

طريقة عمل عجينة البيتزا اللذيذة

ولقد وضعنا لكم طريقة عمل عجينة البيتزا وهي على النحو التالي : أولاً: اضعي الخميرة الفورية على الماء الدافىء و السكر، و ذوبيهم جيداً، ثم اخلطي الدقيق بالملح وضعيهم فى إناء كبير.

ثانيًا: الخطوة الثانية ، اضيفى الزيت إلى الدقيق والملح، ثم ضيفى الماء والخميرة إلى الدقيق واخلطيهم جيداً. وبعدها استمرى فى العجن وضيفى قليل من الماء إذا لزم الأمر.

ثالثًا: الخطوة الثالثة، قم بوضع العجين في إناء كبير وغلفيه جيداً، واتركيه لمدة ساعة حتى يخمر.

رابعًا: الخطوة الربعة  احضري صنية البيتزا و ضعى فيها قليل من الزيت، وابئى بتقطيع العجين وافرديها جيداً فيها. والآن يمكنك إضافة الصلصة والحشوات حسب الرغبة

خطوات عمل صلصة البيتزا

ولقد وضعنا لكم خطوات عمل صلصة البيتزا ونبدأ مع المكونات أو المقادير : بصل مفروم ، ثوم مفروم ، ملعقة زعتر، 2 كوب من عصير الطماطم، ملعقة فلفل أسود

طريقة صلصة البيتزا

ولقد و ضعنا لكم طريقة العمل، أولاً: سخنى إناء جيداً، ضعى فيه ملعقة من الزيت. ثم ضيفى إليها البصل المفروم وقلبيها جيداً.

ثانيًا: الخطوة الثانية ، ضيفى الثوم إلى البصل واستمرى فى التقليب حتى يأخذ اللون الذهبى. ثم ضيفى عصير الطماطم إلى البصل والثوم.

ثالثًا: الخطوة الثالثة ، ضيفى إلى الخليط السابق ملعقة ملعقة الزعتر والفلفل الأسود. وانتظرى حتى تنضج الصلصة، وضعيها على عجينة البيتزا.

إليك حشوات للبيتزا

أولا: حشوة الفراخ : ضعى قطع الفراخ مع الجبن الموتزريلا والشيدر و الزيتون الأسود و الأخضر والفلفل والطماطم.

ثانيًا: حشوة الجبن والزيتون: ضعى أنواع الجبن مثل "الرومى، والشيدر، والموتزريلا"، مع اليتون الأسود والفلفل والطماطم.

ثالثًا: حشوة اللحم المفروم: ضعى اللحم المفروم مع الزيتون والجبن الموتزريلا و الزعتر.

 

كلمات دلالية