أسباب الدوخة أو الصداع عند النساء والرجل .. أعراضها الشائعة وطرق علاجها في البيت

الساعة 01:36 م|04 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

أسباب الدوخة وأعراضها وطرق علاجها حيث يتعرض الكثير من الأشخاص يوميًا من صداع أو دوخة بالرأس فيما يبحثون على مواقع الانترنت والمنصات الرئيسية ابرزها اليوتيوب وفي هذه المقالة وضع لكم فريق فلسطينية الأجوبة عن أسباب الدوخة وأهم اعراضها ، فيما تأتي هذه المقالة ضمن سلسلة مقالات ننشرها يوميًا وتتناول مواضيع متنوعة وهادفة وايضًا تتناول فيما يبحث عنه الجمهور التي تلبي اهتماماته ورغباته وحاجاته عبر الشبكة العنكبوتية .

وعلى محرك جوجل لا يزال المواطنين يبحثون يوميًا عن أسباب الدوخة واهم أعراضها وطرق علاجها الامر الذي دفعنا بكل قوة إلى كتابة هذه المقالة التي اعدها فريق فلسطين اليوم التي ستتناول هذا الموضوع من جميع جوانبه ، وهي على النحو التالي:-

أسباب الدوخة أو الصداع

ولقد قمنا بوضع أسباب الدوخة أو الصداع وهي على النحو التالي أولاً: الإصابة بفقر الدم (انيميا)، وذلك نتيجة نقص الحديد، أو نقص في فيتامين، أو الإصابة بالتهابات في الأذن الداخلية.، أو إصابات المخيخ: نزيف, جلطة , تمدد شريانى, استسقاء, ورم حميد أو خبيث أو ثانوي.

ثانيًا: وعن السبب الثاني للدوخة أو الصداع : انخفاض كمية الأملاح في الدم، وهبوط فى الضغط الدم، وحدوث اضطراب في نبضات القلب، وارتفاع في نسبة السكر في الدم، أو انخفاض. الإصابة بالإسهال الشديد. الإصابة بنزيف داخلي في الجهاز الهضمي، أو في الرحم. التعرّض لإصابات في الرأس.

ثالثًا: السبب الثالث هو تناول المخدرات والكحول. أو قلّة النوم، والتوتر، والتعرّض لعوامل نفسية أخرى.  أو حدوث التهابات في الجيوب، أو في مجاري التنفس.

رابعًا: السبب الرابع : انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، وارتفاع في نسبة الهيموجلوبين، حدوث تصلب في شرايين المخ والقلب. تناول الأدوية أو الأدوية المسكنة، أو المضادات الحيوية، أو مضادات الاكتئاب، أو مضادات الحساسية.

أعراض الدوخة او الصداع

ولقد وضعنا لكم أعراض الدوخة أو الصدع بعد ما تعرفنا على أسباب التي تؤدي لها ، وهي على النحو التالي: أولاً: الشعور الزائف بالحركة أو الدوران (دوار)، والإصابة بالصداع مع الدوار، وعدم الثبات أو فقدان الاتزان

ثانيًا: عدم الاستقرار، إحساس زائف بالدوران، الشعور بالإغماء، الشعور كأنك عائم أو مشوَّش الذهن، أو الشعور بثقل الرأس. وأحيانا ، الدوار يصاحبه الغثيان ، القيء ، أو الإغماء.

ونوه لكم من أنه حال اساءت حالتكم الصحية عليك طلب المساعدة الطبية الطارئة إذا كان لديك هذه الأعراض لفترات طويلة.

أنواع الدوخة :

ولقد وضعنا لكم أنواع للدوخة أولها : الدوخة العابرة أو الدوخة الخفيفة. ثانيًا: الدوخة المفاجئة، ثالثًا: الدوخة المستمرة، رابعًا: الدوخة الشديدة.

طرق علاج الصداع أو الدوخة

 

 

كلمات دلالية