21 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:33 م
03 سبتمبر 2021
مواجهات نابلس- بيتا- قوات الاحتلال-إصابات- إصابة 7.jpg

قال الهلال الأحمر الفلسطيني ظهر اليوم الجمعة: "تعاملت طواقمنا مع 20 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوبي نابلس حتى اللحظة .

وأوضح الهلال الاحمر، بأن ثلاثة مواطنين بينهم متطوع في الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في أقدامهم، ورابع بقنبلة غاز مباشرة، إضافة إلى اثنين برضوض نتيجة سقوطهما، فيما أصيب 15 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي.

وصباح اليوم جرفت قوات الاحتلال أحد الطرق المؤدية إلى جبل صبيح قبل ساعات من بدء المسيرة الأسبوعية الرافضة للبؤرة الاستيطانية على قمة الجبل.

وكانت تواصلت الليلة الماضية فعاليات الإرباك الليلي في محيط جبل صبيح، بمشاركة واسعة من أهالي بيتا.

وأحرق الشبان عشرات الإطارات المطاطية على مقربة من البؤرة الاستيطانية، وأحدثوا سلسلة تفجيرات صوتية ضخمة سمع دويها من مسافات بعيدة، وترافق ذلك من بث الأغاني الثورية عبر مكبرات الصوت.

ويشار إلى أنه طور الشبان منذ اندلاع أعمال المقاومة من أساليبهم في مقاومة الاحتلال، آخرها تفجير براميل كبيرة قبالة حاجز للاحتلال، كما يطلقون المفرقعات والألعاب النارية باتجاه جنود الاحتلال الذين يحرسون البؤرة الاستيطانية الجاثمة عل قمة جبل صبيح.

جدير ذكره أنه يشارك عشرات من الشباب الثائر في المواجهات المستمرة، في كل جمعة على جبل صبيح ببلدة بيتا، لمنع الاحتلال ومستوطنيه من اقامة بؤرة استيطانية على جبل صبيح.