رابط الفحص- تفاصيل زيارة العمادي لقطاع غزة لصرف المنحة القطرية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:53 ص
02 سبتمبر 2021
المنحة-القطرية-غزة.jpeg

يترقب الغزيون، موعد صرف المنحة القطرية شهر 9-2021 100 دولار على الأسر الفقيرة والمتعففة، خاصةً مع الأنباء التي تحدثت عن زيارة السفير القطري محمد العمادي لقطاع غزة.

فمن المقرر، أن يصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة والسفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة اليوم الخميس 2/9/2021، فيما ذكرت مصادر إعلامية، أنه في غضون اليومين المقبلين، سيبدأ بعض المستفيدين بتلقي رسائل للحصول على المساعدة النقدية".

وكانت مصادر عبرية، قالت أن العمادي سيصل قطاع غزة اليوم، بشأن وضع اللمسات الأخيرة لتوزيع المساعدات النقدية الخاصة بالمنحة القطرية على الاسر الفقيرة، بعد تأجيل 4 شهور.

وقال الصحفي "الإسرائيلي" غال بيرغر":"إن "السفير محمد العمادي سيصل غزة، وستوزع الأمم المتحدة الأموال القطرية للأسر المحتاجة في غزة خلال الشهر المقبل على عدة دفعات".

من جهته، نقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر مطلع، أن الأموال المخصصة لتوزيع المنحة قد تم تحويلها فعليا للأمم المتحدة والتي ستقوم بدورها بتوزيع هذه الأموال وفق الاتفاق المبرم.

وأكد المصدر: "تذليل كافة العقبات أمام توزيع المنحة القطرية في غزة والأموال تم تحويلها فعليا للأمم المتحدة".

يشار إلى أن حكومة الاحتلال وضعت عراقيل لمنع وصول أموال المنحة القطرية إلى غزة، منذ اربع شهور، تحت حجج واهية، منعت ما يقارب 100 ألف مستفيد من استلام 100 دولار لسد حاجاتهم الأساسية.

وتترقب الأسر الغزية صرف المنحة القطرية 100 دولار، التي انقطعت من بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وينتظر المستفيدون من صرف المنحة القطرية الدفعة الجديدة لشهر 9، فيما تتابع "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، كافة الأخبار المتعلقة بالصرف.

المنحة القطرية

وأفادت وسائل الإعلام المختلفة، أن المنحة القطرية سيتم توزيعها من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي. التابع لها، مطلع سبتمبر المقبل.

وبحسب العمادي، ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريا، بوقع (100 دولار) لكل أسرة نقدا.

وفي آخر تصريح للسفير العمادي أكد أن اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، على أن يتم البدء بتوزيعها خلال شهر سبتمبر المقبل.

رابط المنحة القطرية لتوزيع 100 دولار شهر 9-2021 :

وحتى صدور تاريخ هذه المقالة لم يتم نشر رابط المنحة القطرية لتوزيع 100 دولار شهر 9-2021 ، وحال تم نشره سنقوم بإرفاقه لكم هنا .

ووقعت الأمم المتحدة وقطر، الخميس 19-8-2021، مذكرة تفاهم بشأن تحويل أموال المنحة القطرية لتوزيعها على الأسر المحتاجة في قطاع غزة.

وبحسب التفاهمات، ستحصل 100 ألف أسرة محتاجة في قطاع غزة بدءا من شهر سبتمبر المقبل، على 100 دولار لكل أسرة.

وتمضي المنحة القطرية نحو التنفيذ، وأنها لن تتوقف، وفق المختص بالشأن الاقتصادي محمد أبو جياب ، وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية لن تنجح في عرقلتها، رغم جهودها في هذا السياق.

وذكر أن بنك الإسكان سيتولى صرف المنحة القطرية للمستفيدين في غزة، وهو بنك أردني وافد.

وبيّن أن البنك ليس فلسطينياً، تساهم فيه قطر كأحد أكبر المالكين للأسهم والمسيطرين على البنك، كما أن كل ما يتعلق بأموال وحسابات اللجنة القطرية يتم داخل فروع هذا البنك في غزة والضفة.