فيديو طريقة عمل كيكة الجاتوه 2021

الساعة 07:32 م|01 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

تحظى طريقة عمل كيكة الجاتوه 2021 على بحث مكثف من قبل ربات المنازل لعمل الكيكة بطعم لذيذ وشهي وبشكل جديد وجذاب وغير تقليدي.

ويتم تقديم الكيكة أمام الضيوف في المناسبات السعيدة أو اعياد الميلاد والمناسبات الخاصة والعامة لا سيما وأنها تدخل الفرحة والسرور على قلوب الأطفال خاصة.

وحاولت ادارة وكالة فلسطين اليوم قدر المستطاع توفير خطوات ومقادير عمل كيكة الجاتوه اللذيذة في السطور القليلة المقبلة.

وتتميز مقادير عمل الكيكة بتوفرها في المحلات والسوبرماركت الصغير والكبير بأسعار رخيصة وهنا سنوفر لكم التفاصيل الكاملة التي تساعد في عمل الكيكة.

مقادير كيكة الجاتوه

ربع كوب كبير بودرة كاكاو خام (30 جرام)

ملقعة صغيرة بيكنج باودر

ملعقة صغيرة ملح

نصف كوب كبير دقيق أبيض منخول (70 جرام)

4 بيضة كبيرة الحجم

2/3 سكر بودرة (100 جرام)

نصف كوب كبير زيت (100 مل)

مقادير الحشوة

ربع كيلو شيكولاته مبشورة (250 جرام)

ربع كيلو كريمة حلويات سائلة (250 جرام)

مقادير التزيين

كريمة زبدة للتزيين

صوص شيكولاته للدهن

 

طريقة عمل كيكة الجاتوه

أولاً: نحضر المضرب الكهربائي ونضع فيه البيض و السكر البودرة و الملح ونشغل المضرب على السرعة المتوسطة لمدة 10 دقائق حتى نحصل على خليط متماسك له قوام كريمي، ثم نضيف لخليط البيض الكريمي الزيت ،و البيكنج الباودر ، والدقيق، وبودرة الكاكاو الخام ، ونقلبهم معًا بملعقة من أسفل لأعلى حتى يمتزج الخليط جيدًا

ثانيًا: الخطوة الثانية ، وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة قم بتحضير صينية ونبطنها بورق الزبدة ، ثم نصب الخليط على الصينة ونفرده عليها بملعقة حتى يصبح طبقة واحدة ، ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة ربع ساعة حتى ينضج الخليط ويتكون طبقة من الكيك.

طريقة عمل حشو الجاتوه

وضع كريمة حلويات سائلة في اناء وتركها على نار متوسطة حتى تسخن، ثم نضيف عليها الشيكولاته المبشورة ونقلب باستخدام ملعقة خشبية حتى تذوب الشيكولاته مع الكريمة .

وبعد ذلك نرفعها من على النار ونتركها حتى تبرد وتصبح لها قوام كريمي صالح للحشو.

نجهز صينية الكيك ونقوم بتقطيعها إلى مربعات، نحضر مربع كيك ونضع عليه الحشو ،ثم نضع مربع كيك ثاني فوق الحشو ثم نضع طبقة حشو فوق مربع الكيك الثاني ثم نضع مربع كيك اخير ليصبح لدينا ثلاث مربعات من الكيك بين كل واحدة والاخرى طبقة حشو.

وبعد ذلك دهن الوجه بصوص الشيكولاته ثم نضع قطعة صغيرة من كريمة الزبد، نرص الجاتوه بعد الانتهاء من تقطيع وتزيين كل الكمية التي لدينا على أطباق التقديم.

كلمات دلالية