الاعلام العبري: اتصالات لترتيب لقاء بينت مع الرئيس المصري السيسي

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 05:03 م
01 سبتمبر 2021
رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت.jpg

ذكرت قناة كان العبرية، مساء يوم الأربعاء، أن اتصالات مصرية مكثفة خلال اليوم جرت من أجل ترتيب أجندة اللقاء المرتقب بين رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

ونقلت القناة العبرية عن مصادر مصرية، قولها: إن "اتصالات بين الجانبين جارية لترتيب أجندة اللقاء المرتقب بين السيسي وبينت، وسيكون اللقاء مليء بالملفات المهمة".

يُشار إلى أن زيارة بينيت القريبة إلى القاهرة ستكون هي المحطة الثانية في جولته الحالية، بعد زيارته لواشنطن، ولقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس الجمعة الماضي.

في ذات السياق، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أنه لن يشارك في القمة الثلاثية المرتقبة في القاهرة بين الرئيس المصري والفلسطيني والأردني.

وبحسب بين صدر عن مكتب بينيت مساء وعممه على وسائل الإعلام، نفى ما ورد في تقرير في صحيفة عربية، حول نية رئيس الحكومة الإسرائيلية حضور القمة التي ستعقد في القاهرة، غدا الخميس، التي يستضيفها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويحضرها رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، والملك الأردني عبد الله الثاني.

وأوضح مكتب بينيت في البيان أنه "لم تكن هناك أي نية للمشاركة في القمة المشار إليها أو عقد لقاء بين بينيت وعباس وليس من المتوقع عقد لقاء من هذا القبيل مستقبلا".

وأشار البيان إلى أن رئيس الحكومة بينيت تلقى دعوة من الرئيس السيسي وسيلتقي به قريبا، دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل مع دعوة السيسي وموعد وتفاصيل الزيارة التي سيقوم بها بينيت لمصر. الرئيسية  أخبار وتقارير