اليانسون.. هذا ما يحدث بجسمك عند تناول كوب قبل النوم

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:24 م
01 سبتمبر 2021
اليانسون.. هذا ما يحدث بجسمك عند تناول كوب قبل النوم

اليانسون، يحظى اليانسون بشعبية كبيرة لدى الكثير من الأشخاص باعتباره أحد الأعشاب التي تعود بالنفع على صحة الجسم، نظرًا لاحتوائه على مجموعىة كبيرة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والفيتامينات، إضافة إلى مذاقه الرائع و نكهته المميزة.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، الفوائد الصحية لشرب كوب من اليانسون قبل النوم، وفقًا لما ذكره موقعا "Healthline"، و"Wemb".

1- ضبط نسبة السكر في الدم

يحتوي اليانسون على مركب يسمى "الأنيثول"، والذي يمتاز بفعالية كبيرة في المساعدة على ضبط نسبة السكر في الدم، والوقاية من ارتفاعها، وهو ما أظهرته الدراسات التي تم إجرائها على الحيوانات.

2- تقليل الالتهاب

نظرًا لاحتواء بذور اليانسون على نسب عالية من مضادات الأكسدة، فإنها شربه من الممكن أن يساعد على تقليل الالتهاب، وبالتالي خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب، والسكري، والسرطان.

 

3- الوقاية من قرحة المعدة

تسبب قرحة المعدة مجموعة كبيرة من الأعراض المزعجة، مثل عسر الهضم وحرقة الصدر والغثيان، وقد يساعد تناول اليانسون قبل النوم على تخفيف حدة تلك الأعراض، من خلال العمل على تقليل إفراز حمض المعدة.

4- علاج الاكتئاب

أشارت بعض الدراسات إلى أن بذور اليانسون قد تساهم في تقليل حدة الأعراض المصاحبة للاكتئاب، والعمل على علاجه، حيث أن درجة فعاليتها قد تماثل تلك التي تتميز بها بعض الأدوية المضادة للاكتئاب.

5- الوقاية من العدوى

قد يساعد اليانسون على منع نمو البكتيريا والفطريات داخل الجسم، بفعل خصائصه المضادة للميكروبات، وبالتالي فإن تناوله قد يقلل فرص الإصابة بالعدوى، وهو ما أظهرته بعض الدراسات.

6- علاج الإمساك

قد يساهم اليانسون في تخفيف حدة الإمساك لدى من يعانون منه، وذلك عند تناوله بإضافة بعض الأعشاب الأخرى، مثل الشمر، وهو ما أشارت دراسة أجريت على 20 مريضًا يعانون من الإمساك المزمن.

 

7- تخفيف حدة أعراض انقطاع الطمث

وجدت بعض الدراسات أن بذور اليانسون قد تساهم في تخفيف حدة أعراض انقطاع الطمث المزعجة، مثل الهبات الساخنة، واضطرابات النوم، والتقلبات المزاجية، وغيرهم، والتي تنتج عن الانخفاض الطبيعي لمستوى الهرمونات لدى النساء مع مع التقدم في العمر.