السعودية توافق على استقبال طلبات شركات الحج والعمرة الفلسطينية

الساعة 10:50 ص|01 سبتمبر 2021

فلسطين اليوم

وافقت المملكة العربية السعودية، على استقبال عقود شركات الحج والعمرة الفلسطينية المؤهلة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، الراغبة بالعمل بموسم العمرة للعام الحالي 2021-2022 .

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، أن المملكة العربية السعودية وافقت على استقبال عقود الشركات الفلسطينية، للعمل في موسم العمرة، وفق الإجراءات والبروتوكولات الصحية الجديدة المتبعة في المملكة نتيجة الوضع الوبائي المتعلق بانتشار جائحة كورونا.

وكانت السعودية أعلنت أنها ستستأنف العمرة تدريجياً للمعتمرين الملقحين الوافدين من مختلف دول العالم، بعد نحو 18 شهراً من تعليق قبول المعتمرين من خارج البلاد بسبب جائحة كوفيد-19.

جاءت تصريحات أبو الرب خلال لقائه مع الدكتور فهاد الرشيدي قنصل عام المملكة العربية السعودية في عمان، لبحث ترتيبات موسم العمرة للعام الحالي والية خروج المعتمرين وفق الإجراءات الجديدة التي فرضتها وزارة الحج والصحة في المملكة العربية السعودية .

وأكد أبو الرب على عمق العلاقات الفلسطينية السعودية والتي تتمثل بالدعم المستمر والمواقف الثابتة للمملكة تجاه القضية الفلسطينية والقيادة في مختلف المحافل الدولية.

كذلك استعرض أبو الرب الإجراءات التي تقوم بها وزارة الأوقاف في متابعة عمل شركات الحج والعمرة وحرص الوزارة على الالتزام بالأنظمة و التعليمات الجديدة التي تضمن سلامة وصحة المعتمرين .

كما وضع أبو الرب القنصل بصورة الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني من خلال الإجراءات الاحتلالية التي تفرض على المواطنين في تنقلهم وسفرهم وكذلك الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المقدسات الاسلامية والمسيحية ومنع المواطنين من الوصول الى المسجد الاقصى المبارك .

كلمات دلالية