تواصل فعاليات الارباك الليلي في محيط جبل صبيح رفضًا لسياسات الاحتلال

الساعة 09:39 م|31 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

نظم حراس الجبل في بلدة بيتا الى الجنوب من مدينة نابلس مساء اليوم  الثلاثاء، مسيرة  مشاعل ضمن فعاليات الإرباك الليلي في محيط جبل صبيح في نابلس شمال الضفة المحتلة، وذلك رفضًا لسياسات الاحتلال بحق المواطنين والأرض.

وتأتي تلك  المسيرة في إطار فعاليات الإرباك الليلي التي دأب سكان بلدة بيتا ونشطاؤها على تنظيمها  منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر  رفضا لإقامة البؤرة الاستيطانية افيتار على قمة الجبل.

ويوميًا تندلع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة بيتا الرئيسي الموازي لشارع نابلس.

وطور الشبان منذ اندلاع أعمال المقاومة من أساليبهم في مقاومة الاحتلال، آخرها تفجير براميل كبيرة قبالة حاجز للاحتلال، كما يطلقون المفرقعات والألعاب النارية باتجاه جنود الاحتلال الذين يحرسون البؤرة الاستيطانية الجاثمة عل قمة جبل صبيح.

ونجحت وحدات "الإرباك الليلي" بإحراق بيتين متنقلين في البؤرة الاستيطانية "أفيتار" المقامة على قمة جبل صبيح، فيما اقتحم الشبان البؤرة الاستيطانية التي تخضع لحراسة إسرائيلية مشددة على مدار الساعة، وأضرموا النيران في عدد من البيوت المتنقلة فيها.

ويشهد جبل صبيح مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال في عدة محاور، وبموازاتها تقوم وحدات الإرباك الليلي بمشاغلة الجنود والمستوطنين بأساليب إبداعية مبتكرة.

كلمات دلالية