شريط الأخبار

"عباس" سيوكل لـ "فياض" تشكيل حكومة جديدة تضم قيادات فتحاوية إذا فشل الحوار بالقاهرة

09:03 - 01 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم – خاص رام الله

علم مراسلنا من مصادر مطلعة أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيكلف سلام فياض بتشكيل حكومة جديدة تضم قيادات فتحاوية في حال فشل الحوار .

وأوضحت تلك المصادر لمراسل فلسطين اليوم أن رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل سلام فياض، الذي كان مقررا أن يغادر منصبه نهاية آذار (مارس) الماضي، إن حكومته ستستمر في أداء مهامها بانتظار نتيجة الحوار بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة استدرك المصدر بالقول أن الرئيس عباس سيوكل لـ "فياض" تشكل حكومة جديدة موسعة تضم قيادات من حركة فتح مبينا أن هذا الأمر نوقش مع بعض رؤساء الدول العربية على هامش قمة الدوحة .

وأوضح المصدر أن سلطة رام الله ترجح تشكيل الحكومة الموسعة وهي غير متفائلة بنجاح الحوار .

واكد المسؤول الفلسطيني أن الرئيس عباس يسوق لهذا الموضوع خلال جولته التي ستعقب قمة الدوحة وهو الذي اوعز لـ سلام فياض المستقيل بتجديد المدة لحين معرفة اتجاه الحوار الفلسطيني .

 

يشار أن رئيس الوزراء في حكومة رام الله سلام فياض قدم في 7 اذار (مارس) الماضي استقالة حكومته إلى الرئيس محمود عباس لتمهيد الطريق أمام تشكيل حكومة وفاق وطني في إطار الحوار بين الفصائل الفلسطينية لتحقيق المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس".

وقال فياض يومها في كتاب الاستقالة إن استقالة الحكومة تدخل حيز التنفيذ مع نهاية آذار (مارس)، وكان من المفترض ان تكون الفصائل الفلسطينية خلال هذه المدة اتفقت على تشكيل حكومة توافق وطني.

 

غير ان الحوار الحالي برعاية القاهرة بين حركتي "فتح" و"حماس" المفترض أن يؤدي إلى تشكيل حكومة وفاق وطني لم يؤت ثماره بعد. واستؤنف الحوار اليوم الأربعاء في القاهرة برعاية مدير المخابرات المصرية العامة اللواء عمر سليمان.

 

 

انشر عبر