شريط الأخبار

الزهار: أجواء الحوار الفلسطيني "إيجابية" وتم وضع آليات للوصول إلى اتفاق قريبا

09:00 - 01 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-قسم المتابعة

قال محمود الزهار القيادي في حركة حماس ان اجواء الحوار في القاهرة بين الفصائل الفلسطينية ايجابية .

 

واضاف الزهار في حديث لقناة الجزيرة اليوم ان كل الفصائل جاءت بنية التوصل الى اتفاق وتغليب الوحدة الفلسطينية على كل الخلافات وان القضية ليست مكسبا او خسارة لطرف او اخر والقضية هي كيف يمكن ان نعيد الوحدة للصف الفلسطيني وتجنب اي فشل قادم.

 

وأوضح الزهار انه تم وضع المبادئ والآليات للوصول الى اتفاق في القريب العاجل مشيرا الى ان معظم القضايا التي طرحت تم التوافق عليها.

 

وكانت قد انطلقت في القاهرة اليوم الجولة الثالثة من الحوار الوطني الفلسطيني باجتماع بين وفدين من فتح و حركة حماس لاستكمال المحادثات حول تشكيل الحكومة وبرنامجها السياسي والمشاركة في منظمة التحرير وقانون الانتخابات.

 

وقال مسؤول مصري إن الحوار حقق في الجولة السابقة نتائج مهمة في مختلف موضوعات الحوار الوطني الفلسطيني في مقدمتها التوافق حول تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني بحيث تجرى متزامنة قبل 25 كانون الثاني 2010.

 

وكانت الجولة الأولى للحوار الوطني الفلسطيني انطلقت في القاهرة في السادس والعشرين من شباط الماضي بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية وعدد كبير من المستقلين واستمرت يوماً واحداً في حين انطلقت الجولة الثانية في العاشر من آذار الماضي بمشاركة كافة الفصائل والمستقلين واستمرت عشرة أيام.

انشر عبر