شريط الأخبار

كوشنير يهنىء نتنياهو ويصر على دولة فلسطينية

08:05 - 01 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

شدد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اليوم الاربعاء على ضرورة التمكن من "انشاء دولة فلسطينية"، موجها "التهاني" الى رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد بنيامين نتنياهو.

 

وكتب كوشنير في رسالة تلقت الصحافة نسخة عنها "الى رئيس الوزراء واعضاء حكومته، اوجه تهاني وتمنياتي بالنجاح"، واضاف "اصر على تأكيد نية فرنسا مواصلة تعزيز علاقاتها الثنائية مع اسرائيل". وقال كوشنير "في اطار علاقة الصداقة التي تربط فرنسا واسرائيل، نعرب عن تمسكنا ببدء الحوار في اسرع وقت مع السلطات الاسرائيلية الجديدة وبناء شراكة وثيقة معها".

 

واعرب كوشنير عن رغبته ايضا في "ان يساهم هذا الحوار في جعل العام 2009 عام السلام في الشرق الاوسط، بكل نواحيه"، مشيدا بـ"نشاط" حكومة ايهود اولمرت السابقة "من اجل انعاش المفاوضات مع السلطة الفلسطينية وسوريا"-على حد تعبيره.

 

واضاف وزير الخارجية الفرنسي "اليوم اكثر من اي وقت، يتطلب قيام دولة فلسطينية تعيش بسلام وامن الى جانب اسرائيل جهود الجميع واستنفار كل الطاقات". وقال في رسالته "انها رغبة المجتمع الدولي برمته، وهي من مصلحة اسرائيل، وتشكل السبيل الوحيد لضمان امنها على المدى الطويل، هذا الامن الذي تحرص عليه فرنسا في شكل كبير".

 

 

 

انشر عبر