هل يطبق في غزة.. رام الله تُقرر رفع الحد الأدنى للأجور..!

الساعة 08:00 م|23 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

قرر مجلس الوزراء في رام الله بالضفة المحتلة، اليوم الاثنين 23/8/2021، رفع الحد الأدنى للأجور من 1450 إلى 1880 شيقلاً اعتباراً من العام المقبل 2022.

وصَادَق المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي، على افتتاح 70 مركزاً للتطعيم في المحافظات، وتشغيل مركز طوارئ عتيل لخدمة منطقة الشعراوية/ طولكرم، وصادق على عدّة مشاريع لبناء وصيانة المدارس.

ووافق على التقاعد المبكر لعدد من الموظفين بناء على طلبهم، والتنسيب بتجديد أعضاء مجالس إدارة عدد من المؤسسات الحكومية، وتعيين موسى أبو زيد رئيساً لمجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة، على أن تستكمل الوزارات الممثلة بالمجلس تسمية ممثليها.

وقالت وزارة العمل، إنها ترحب بقرار مجلس الوزراء بالمصادقة على قرار اللجنة الوطنية للأجور المتعلق برفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 1880 شيكل شهريا.

وثمنت وزارة العمل عاليا مواقف طرفي الإنتاج مباركة لهم هذا الإنجاز الذي جاء تتويجا لجولات الحوار المتواصلة والتي توجت في المؤتمر الوطني للحوار الاجتماعي الذي عقد بمارس الماضي.

وأكدت انها ستعمل على تطبيق القرار بالتعاون مع أطراف الإنتاج، معبرة عن أملها ان يساهم هذا القرار في الحفاظ على أسس العمل اللائق والعدالة الاجتماعية ويعود بالمنفعة على العمال وأصحاب العمل.

كلمات دلالية