سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين الموافق 23-8-2021 .. لحظة بلحظة

الساعة 10:31 م|22 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين الموافق 23-8-2021 ولقد وضع لكم فريق فلسطين اليوم أسعار الدولار والعملات الأجنبية مقابل الليرة اللبنانية حيث تتخبط أسعار الدولار في الدولة اللبنانية أدى لتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع أسعار السلع والبضائع كما أن ارتفاع الدولار أدى إلى خروج المواطنين في الشوارع ضد الحكومة .

ويوميًا يحرص فريق الموقع على وضع أسعار العملات ، كما هو الان مع سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين الموافق 23-8-2021 ، ومع بداية عام 2021 فقدت الليرة اللبنانية ما يقارب 85 بالمئة في ظل تراجع الاستثمارات وعدم تشكيل حكومة جديدة ، وفيما يلي التفاصيل:-

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين الموافق 23-8-2021

ولقد وضعنا لكم سعر الدولار في لبنان، إذ انخفض صرف الدولار في السوق السوداء إلى 18800 ليرة للشراء و18900 ليرة للبيع، مقابل 19200 ليرة للشراء و19250 ليرة للبيع، في حين، حددت البنوك سعره 3850 ليرة للدولار.

تشكيل حكومة في لبنان

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الاثنين 16/8/2021م، إن " لبنان بصدد تشكيل حكومة خلال أيام"، معربا عن أمله في أن يؤدي ذلك إلى "الحد من الأزمة" التي تواجهها البلاد، مشيرا في الوقت نفسه إلى "سعي البعض لعرقلة هذا التشكيل".

وأضاف عون خلال لقائه بوفد "المجلس الوطني للتجمع من أجل لبنان في فرنسا" : "نأمل اليوم أن نتوصل إلى الحد من الأزمة من خلال تشكيل حكومة جديدة خلال الأيام القليلة، رغم سعي البعض لعرقلة هذا التشكيل، والمباشرة بالإصلاحات البنيوية والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي لإعادة بناء لبنان وتنظيمه إداريا وسياسيا وعلى مختلف الأصعدة".

وتابع: "لن أستقيل وسأقوم بواجباتي حتى النهاية، وآمل أن تبدأ معي مرحلة إعادة إعمار لبنان نفسيا وماديا، على أن يستكملها الرئيس الجديد في وقت لاحق. رئيس الجمهورية رغم ما خسره من صلاحيات إلا أنه شريك في تأليف الحكومة مع رئيس الحكومة المكلف، وله ان يختار من بين الأسماء المطروحة في ظل ما يتمتع به من سلطة معنوية".

وشدد على عزمه على مواصلة محاربة الفساد، مؤكدا: "لن يهزني أحد إن في موقعي أو في حرصي على مواصلة ما بدأته في هذا الإطار"، معربا عن أمله في أن "يعود من غادر لبنان في المرحلة السابقة بفعل اشتداد الأزمة، إلى ربوعه فور تحسن ظروفه".

كلمات دلالية