شريط الأخبار

تزايد اعتداءات الجنود الإسرائيليين على الفلسطينيين في الضفة منذ الحرب على غزة

02:34 - 01 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ذكرت تقارير إسرائيلية أن ارتفاعا كبيرا حاصل في ملفات التحقيق التي فتحتها الشرطة العسكرية الإسرائيلية ضد جنود إسرائيليين اعتدوا على مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية.

 وقالت صحيفة هآرتس، اليوم الأربعاء – 1.4.2009، إن عدد التحقيقات التي فتحتها الشرطة العسكرية الإسرائيلية في أعقاب تقارير قدمها جنود فيما يتعلق باعتداءات نفذها زملاؤهم في الوحدات العسكرية بحق مواطنين فلسطينيين تضاعف في كل واحدة من السنتين الماضيتين.

 

وحققت الشرطة العسكرية خلال العام 2008 الفائت في 47 اعتداء نفذه جنود ضد مواطنين فلسطينيين في مناطق متفرقة في الضفة، ويشكل هذا العدد من التحقيقات ضعفي التحقيقات التي أجرتها الشرطة العسكري في العام 2007، حيث بلغ عدد التحقيقات حينئذ 26 تحقيقا، بينما كان عدد التحقيقات 14 في العام 2006 .

 

وكانت منظمة "بتسيلم لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة" قد أفادت، الأسبوع الماضي، بأن ارتفاعا قد طرأ على حالات العنف التي يمارسها الجنود الإسرائيليون ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة منذ الحرب على غزة. وبلغ عدد ملفات التحقيق التي فتحتها الشرطة العسكرية ضد جنود إسرائيليين اعتدوا على فلسطينيين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2009 الحالي 15 تحقيقا. 

انشر عبر