أبو مرزوق: ما جرى اليوم مع القيادي عدنان أمرٌ مدان ومستنكر

الساعة 06:14 م|22 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، اليوم الأحد 22/8/2021م، أن ما جرى اليوم مع الشيخ خضر عدنان، وبالأمس مع قامات من هذا الشعب، أمرٌ مدان ومستنكر.

وقال أبو مرزوق خلال تصريحات صحفية :" لم يسدل الستار على جريمة قتل نزار بنات بعد، وما زالت السلطة الفلسطينية تمارس الترهيب والاعتقال السياسي ضد نخب وقيادات شعبنا في الضفة المحتلة".

وأضاف:" هذه القوة والخشونة يجب أن توجه للاحتلال لا لصدورنا".

وأعلن الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، الاضراب عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله من قبل أجهزة امن السلطة دون وجه حق.

وقالت مصادر خاصة لـ"فلسطين اليوم" إن الشيخ عدنان يرفض الحديث أو الاجابة على أي سؤال أو استجواب أو التعاطي مع قادة أجهزة أمن السلطة.

ونفى المصدر الافراج عن أي معتقل ممن قررت النيابة العامة اخلاء سبيلهم، مبينًا أن اجهزة أمن السلطة ترفض الإفراج عنهم قبل المسيرة المقررة تنظيمها على دوار المنارة اليوم الساعة السابعة مساء.

وناشد أهالي المعتقلين الفصائل والمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام لتفعيل كل أدوات الضغط من أجل حماية أبنائهم أمام تغول السلطة وأجهزتها الأمنية، ويؤكدون وجود قرار سياسي وراء اعتقالهم ومحاولة التنكيل بهم.

يذكر أن الاجهزة الامنية في مدينة رام الله، اعتقلت يوم أمس السبت،  الشيخ القيادي خضر عدنان وعدد من النشطاء والمتظاهرين بينهم عدد من الأسرى المحررين خلال تظاهرة سلمية تطالب بمحاسبة القائمين على جريمة قتل الناشط نزار بنات.

كلمات دلالية