شريط الأخبار

مسؤول مصري: القيادة السياسية تحشد الدعم لإنجاح المصالحة الفلسطينية

01:59 - 01 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم: العرب القطرية

يستأنف الحوار الوطني الفلسطيني جولته الثالثة، اليوم الأربعاء، بالقاهرة على مستوى ثنائي بلقاءات تجمع وفدي فتح وحماس، لاستكمال التوافق حول الموضوعات المتبقية وهي الحكومة وقانون الانتخابات والمرجعية الوطنية المؤقتة.

 

وقال مسؤول مصري رفيع المستوى لـ "العرب"، إن القيادة السياسية في مصر حشدت الدعم الدولي والإقليمي والعربي؛ من أجل إنجاح هذا الحوار الذي سيترتب عليه في حال إنجازه حلحلة قضايا مهمة، منها تشكيل حكومة توافق وطني تعمل على فك الحصار والترتيب لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة، إضافة إلى توحيد مؤسسات السلطة الوطنية وإعادة إعمار غزة. وطالبت مصر حركتي فتح وحماس بأن تكونا على مستوى المسؤولية، وأن تنظرا إلى الشعب الفلسطيني، ضحية العدوان الإسرائيلي والاقتتال الداخلي، وأن تترفعا عن الحزبية الضيقة والصراع على السلطة، والنظر بصورة أعمق في التطورات والخريطة الدولية والتحديات التي تحيق بالقضية الفلسطينية.

 

وقال المسؤول، إن القاهرة تعمل مع الفصائل والتنظيمات الفلسطينية بهدوء، وبخطوات متأنية مدروسة، ولم تفرض أي موقف على أي فصيل، لافتاً إلى أننا حققنا في الجولة السابقة نتائج مهمة في مختلف موضوعات الحوار الوطني الفلسطيني، وهناك بعض الموضوعات التي تحتاج إلى مزيد من التشاور من جانب قيادات التنظيمات والفصائل الفلسطينية، وجارٍ التشاور حولها.

انشر عبر