المسيرة على حدود غزة..

الشيخ حبيب: حريق الاقصى لا زال مشتعلًا ورسالة المسيرة "صبرنا بدأ ينفد"

الساعة 09:16 ص|21 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب أن حرق المسجد الأقصى المبارك الذي شب عام 1969 لا زال مشتعلًا في عام 2021 من خلال الاجراءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمقدسيين.

وقال الشيخ حبيب في تصريحات لإذاعة صوت القدس اليوم السبت: "حريق المسجد الأقصى لم ينطفئ ولم يقف عند حدود معينة، بل طال كل مدينة مقدسية يريد الاحتلال الإسرائيلي طمسها وتهويديها".

وأضاف: "رغم الاجراءات الإسرائيلية التي تهدف لتهويد المسجد الأقصى وطرد المقدسيين إلا أن أبناء شعبنا يتصدون لكل المحاولات المجنونة من الاحتلال الإسرائيلي".

وأشار الشيخ حبيب إلى أن حريق المسجد الأقصى لا يزال يدمي قلوب المسلمين وقلوب ابناء شعبنا، ويدلل على وجود نوايا "إسرائيلية" لتنفيذ المشروع "الصهيوني" بهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم.

وفيما يتعلق بالمسيرة الجماهيرية الحاشدة على حدود غزة قال الشيخ حبيب: "إن المسيرة تحميل رسائل متعددة أهمها أن صبر شعبنا ومقاومتنا بدأ ينفد لاستمرار مماطلة الاحتلال الإسرائيلي في رفع الحصار واعادة اعمار ما دمرته آلة الحرب خلال العدوان الأخير على القطاع".

وأكد أن الرسالة الأخرى موجهة للوسطاء لممارسة ضغط أكبر على الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ مطالب ابناء شعبنا الانسانية، قائلًا: "رسالتنا إلى المجتمع الدولي بأن مماطلة الاحتلال غير مبررة وصبرنا بدأ ينفد".

وشدد على أن المقاومة لن تصمت على استمرار معاناة والآلام التي يعاني منها شعبنا، مؤكدًا أن خيارات المقاومة كثيرة في حال عدم استجابة الاحتلال لتنفيذ مطالب شعبنا.

يُشار إلى أن مسيرة جماهيرية حاشدة سيتم تنظيمها عصر اليوم السبت في مخيم ملكة شرق حي الشجاعية قرب الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة تلبية لدعوة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية.

وكانت الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة دعت المواطنين للمشاركة الحاشدة والفاعلة في المهرجان المرتقب لإحياء الذكرى الـ 52 لإحراق المسجد الأقصى المبارك، تعبيرًا عن رفضهم لسياسة التهويد والتهجير وكل الانتهاكات والتجاوزات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

 

كلمات دلالية