رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021

الساعة 12:02 م|20 أغسطس 2021

فلسطين اليوم

ننشر لكم عبر وكالة فلسطين اليوم رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021 بعد أن حازت اخبار المنحة على اهتمام كبير جدًا من ابناء قطاع غزة.

وتترقب الأسر المتعففة المستفيدة من المنحة القطرية 100 دولار موعد صرف المنحة بالآلية الجديدة التي تم الاعلان عنها في وقت سابق.

وتحظى منحة قطر 100 دولار لنحو 100 ألف أسرة متعففة على اهتمام كبير، حيث تتصدر محركات البحث لا سيما محرك جوجل في القطاع.

يُشار إلى أن الاهتمام الكبير بأخبار المنحة القطرية جاء بعد توقف صرف المنحة عقب انتهاء معركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة ضد جيش الاحتلال بعد تدنيس الاخير للمسجد الأقصى المبارك ومحاولة تهجير المقدسيين من منازلهم بالقوة.

وتوقفت المنحة القطرية للشهر الرابع على التوالي الأمر الذي جعل ابناء قطاع غزة يعيشون حالة من القلق الشديد على نجاح الاتفاقيات الموقعة لآلية الصرف.

آلية صرف المنحة

وكانت سلطة رام الله واسرائيل والأمم المتحدة اتفقوا على آلية لصرف المنحة القطرية منذ بداية شهر اغسطس إلا أن عملية الصرف توقفت بعد رفض البنوك التعامل مع صرف الأموال لسكان قطاع غزة خشية من ملاحقة البنوك الفلسطينية قانونيا بتهمة تمويل الإرهاب، وفقًا لمصادر مطلعة.

ويوم الأربعاء الماضي 18/8/2021 كشفت مصادر اعلامية تفاصيل جديدة حول دخول المنحة القطرية لقطاع غزة، خلال الفترة القريبة القادمة.

وبحسب مصادر مطلعة، قالت إن تأزم الأوضاع الأمنية وارتفاع مؤشرات التصعيد، وتدخل الوسطاء والأمم المتحدة وقطر، تم التوصل إلى الاتفاق القطري مع الأمم المتحدة لإدخال أموال المنحة القطرية دون أي دور للسلطة الفلسطينية في ذلك، ووفقا للآلية القديمة.

وفيما يتعلق بآلية صرف المنحة القطرية  ستكون من خلال إدخال الأموال بالحقائب من خلال سيارات الأمم المتحدة، والصرف بذات الآلية في البريد الحكومي بغزة، وبذات الآلية أيضا المرتبطة باختيار المستفيدين عبر وزارة التنمية بغزة.

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2021

وننشر لكم عبر وكالة فلسطين اليوم رابط المنحة القطرية الجديد وللدخول الى الرابط "اضغط هنا".

يُشار إلى أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أمر في يناير مطلع العام بزيادة مبلغ المنحة القطرية المخصصة لقطاع غزة بقيمة 360 مليون $ ليتم صرفها على مدار عام 2021.

كلمات دلالية