شريط الأخبار

مسلحون يخطفون سائحين هولنديين قرب صنعاء

01:06 - 01 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم- وكالات

نقلت مصادر إعلامية في اليمن عن مسؤول محلي أن مسلحين قبليين اختطفوا سائحين هولنديين واقتادوهما إلى منطقة قبلية تابعة لمحافظة صنعاء مطالبين بفدية، وقد أكد مسؤول بالسفارة الهولندية هذه الأنباء مشيراً إلى أن المخطوفين هما زوجان هولنديان يقيمان في اليمن.

 

وأوضحت المصادر، أن الخاطفين يطالبون بتعويضات عن إصابة أفراد من القبيلة برصاص رجال الأمن في اشتباكات وقعت عند نقطة تفتيش حكومية شرق اليمن.

 

ونقلت المصادر، عن مسؤول في السفارة الهولندية عبر الهاتف أن الزوجين يعملان في اليمن وخطفا قرب العاصمة، وأحجم عن إعطاء تفاصيل أخرى، مؤكدا أنه لا توجد لديه معلومات عن مطالب الخاطفين.

 

وفي هولندا نقلت المصادر، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية هيربرت برينكمان تأكيد عملية الخطف، مشيراً إلى أنه لا يمكن الإفصاح عن هوية المخطوفين لأسباب تتعلق بسلامتهما.

 

وقال محافظ صنعاء نعمان دويد "إن السلطات حددت مكان احتجاز الخاطفين في منطقة بني ذبيان في جزء يصعب الوصول إليه من جبال سيراج على بعد تسعين كيلومترا جنوب شرق العاصمة صنعاء"، مضيفاً أن السلطات اتخذت كل الإجراءات الضرورية لإطلاق السياح والحفاظ على حياتهم.

 

كما ذكر مسؤول آخر أن قوات عسكرية أرسلت لتطويق المنطقة التي يحتجز فيها الرهائن.

 

وعادة ما يطلق معظم الأجانب الذي يخطفون في اليمن دون أن يلحق بهم أذى، حيث كان آخر غربي يخطف في اليمن مهندس ألماني خطف في يناير/ كانون الثاني وأطلق بعد ذلك بأيام.

 

من ناحية أخرى يشهد اليمن ارتفاعاً في وتيرة أعمال العنف حيث قتل أربعة كوريين جنوبيين جنوبي البلاد في 15 مارس/ آذار في هجوم انتحاري تبناه تنظيم القاعدة جناح اليمن.

انشر عبر