شريط الأخبار

محكمة إسرائيلية ترفض التماساً بتثبيت ملكية الفلسطينيين لأراضي الشيخ جراح

11:09 - 01 تشرين ثاني / أبريل 2009


فلسطين اليوم- القدس

رفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية، التماس المواطن درويش حجازي الذي طلب فيه تثبيت ملكيته لأراضي الشيخ جراح استناداً إلى وثائق ومستندات تم استقدامها من الطابو التركي والحكومة الأردنية.

 

وأوضحت مصادر مطلعة أن محامي الدفاع قدم إلى المحكمة هذه المستندات التي تؤكد ملكية أراضي الشيخ جراح والتي تُعرف باسم كرم الجاعوني، وطلب تجميد كافة الإجراءات التي تقوم بها الجماعات اليهودية المتطرفة بالحي بما في ذلك إخلاء عائلتي الغاوي وحنون.

 

من ناحيته، أشار حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء بحكومة رام الله لشؤون القدس، إلى أنه رغم أن القاضي ردّ الالتماس إلا أنه أبقى الباب موارباً أمام إمكانية استخدام هذه الوثائق في قضايا أخرى تتعلق بحي الشيخ جراح.

 

وأضاف بأن رفض الالتماس لا يعني إخلاء عائلتي حنون والغاوي، حيث قدمتا التماساً ضد إخلائهما أمام محكمة الصلح الإسرائيلية والتي لم تتخذ قراراً حتى الآن، موضحاً أنه سوف يتم الطعن بقرار قاضي المحكمة المركزية أمام المحكمة العليا الإسرائيلية.

 

وقال:"في حال وصلت الأمور إلى طريق مسدود مع المحاكم الإسرائيلية فإننا سنعرض الوثائق الدالة على ملكية الفلسطينيين لأراضي الشيخ جراح أمام جهات قضائية دولية"، مؤكداً إصرار المقدسيين للدفاع عن منازل وأراضي حي الشيخ جراح بالقدس.

انشر عبر